رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أول زيارة.. ماذا فعل رئيس وزراء إسرائيل داخل منزله فى القدس؟

بينيت
بينيت

أجرى نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أول زيارة إلى مقر إقامته الرسمي كـ«رئيس لحكومة إسرائيل»، والذي يقع في شارع بلفور داخل مدينة القدس المحتلة.

وجاء توجه بينيت إلى منزله الرسمي في القدس المحتلة بعد نحو ستة أشهر من تنصيبه رئيسًا لوزراء إسرائيل، بعد تمكنه من تشكيل ائتلاف حكومي مع يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي وزعيم حزب «يش عتيد – يوجد مستقبل»، والإطاحة ببنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة الحالي.

بينيت يزور مقر إقامته للمرة الأولى 

وخلال زيارته إلى المنزل، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي جولة قصيرة داخله، بالإضافة إلى مراجعة خطط الترميم، وعملية تجهيز المقر للعيش فيه، حسبما نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

ونشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم، صورة لبينيت وهو جالس على أريكة، ويمسك بهاتفه المحمول، وفوق إحدى الطاولات بجانبه يوجد شمعدان يهودي.

بينيت خلال زيارته إلى مقر إقامته بالقدس

ووجه بينيت بضرورة المضي قدمًا في عمليات الترميم، من أجل البدء استخدام مقر الإقامة وفقًا لاحتياجاته، كما أمر يائير باينز المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، بتسريع الإجراءات قدر الإمكان، وتقليل مدة الجداول الزمنية للأعمال المتبقية.

أعمال تأمين وبنية تحتية فى منزل بينيت

وكذلك، تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي مع المهنييم المسئولين عن أعمال الترميمات، واستعرض خطط خطة التجديد الحالية، والتي يستمرون في تنفيذها، وتركز على جوانب السلامة والبنية التحتية والأمن، وفقًا لمتطلبات الأجهزة الأمنية لدى تل أبيب.

وأصدر بينيت تعليماته بتقليص الجداول الزمنية بحيث يتم الانتهاء من أعمال التجديد، التي من المقرر أن تكتمل بحلول نهاية العام المقبل 2022.