الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بيلاروسيا تؤكد اعتزامها تعزيز دفاعاتها على حدود أوكرانيا

رئيس بيلاروسيا
رئيس بيلاروسيا

أعلن رئيس لجنة الحدود الدولية في بيلاروسيا أناتولي لابو، اليوم الإثنين، أن بيلاروسيا ستستمر في تعزيز دفاعاتها على حدودها مع أوكرانيا.

وقال رئيس لجنة الحدود الدولية في بيلاروسيا، أناتولي لابو، في تصريحات، نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "نحن نعزز حدودنا مع أوكرانيا التي تمتد مسافة 1084 كيلومترًا منذ مدة طويلة بالفعل، وهذا العام قمنا بوضع حاجز طريق واحد، وهناك اثنان آخران في الطريق".

وأضاف رئيس لجنة الحدود الدولية في بيلاروسيا، أناتولي لابو: أنه "خلال الأربعة أعوام الماضية، عززنا دفاعات حدودنا مع أوكرانيا حتى أكثر من حدودنا مع بولندا".

وأشار رئيس لجنة الحدود الدولية في بيلاروسيا، أناتولي لابو، إلى أنه تم وضع أجهزة إنذار على طول 500 كليومتر من الحدود الأوكرانية.

كما أشار المسئول البيلاروسي إلى أن برنامج تعزيز الحدود الجنوبية مع أوكرانيا يتم تنفيذه بالتعاون مع روسيا منذ 5 سنوات، مؤكدا أنه يتم بذل أقصى جهد لإغلاق تلك الحدود بشكل فعّال.

وفي وقت سابق، قال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اتخاذ تدابير مشتركة خلال مباحثاتهما حول نشر قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوكرانيا.

وأضاف لوكاشينكو: "نولي اهتمامًا خاصًا بالوضع الأوكراني، إنهم يسحبون قوات الناتو إلى أوكرانيا؛ ينشئون قواعد عسكرية تحت ستار مراكز التدريب، أمريكا تنشئ قواعد في أوكرانيا، من الواضح أننا بحاجة إلى الرد على هذا".

وأضاف لوكاشينكو: "نتشاور أنا والرئيس الروسي بشأن هذه المسألة، واتفقنا على أننا بحاجة إلى اتخاذ تدابير".

وأشار إلى أن بيلاروس وروسيا ستواجهان قريبًا وضعًا غير مقبول بالنسبة لهما على الحدود، "وصولًا إلى نشر صواريخ متوسطة المدى".

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، أنه سيتعين على روسيا اتخاذ تدابير مضادة لضمان أمنها بنسبة مئة في المئة في حال انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي "الناتو".