الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رغم نفيها.. «الدستور» تكشف عدد وتكلفة عمليات التجميل التي أجرتها دينا بطمة

دنيا بطمة
دنيا بطمة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للمطربة المغربية دنيا بطمة، أثارت جدلًا واسعًا عبر السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد ظهورها بملامح مختلفة عن شكلها المعتاد.

وظهرت “بطمة” منتفخة الوجه والجسد عن قوامها النحيل، ما أدى إلى حديث متابعيها عن إجرائها عمليات تجميل لتصل إلى هذا الشكل، لكنها نفت أنها أجرت أي عمليات تجميل حتى تصل إلى هذا الشكل.

وقال الدكتور محمد عبدالحفيظ، استشاري جراحة التجميل والحروق، في تصريحات خاصة لـ" الدستور"، إن دينا بطمة، أجرت مجموعة من عمليات التجميل لكي تصل إلى هذا الشكل ومن أبرز تلك العمليات هي:

عملية تجميل للأنف

أوضح طبيب التجميل، أنها خضعت إلي عملية تجميل الأنف، والتي يمكن أن تؤدي  إلى تغيير حجم الأنف وشكلها ونسبها، وقد يتم إجراؤها لإصلاح التشوهات الناتجة عن إصابة أو تصحيح عيب خلقي، ويتراوح سعر هذه العملية 50,000 ألف جنيه.

عمليات زرع دهون

وخضعت إلى عمليات زرع دهون، حيث يتم إعادة توزيع دهون الجسم من منظور جمالي، من خلال شفط واستخلاص وحقن الدهون من مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية وتراكم حقن الدهون، ومن ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى، إذا كانت تعاني من نحافة وضمور لزيادة حجم المناطق التي يتم نقل وعملية حقن الدهون الذاتية فيها.

عمليات رسم للوجة تكساس بالفيلر 

هذا بالإضافة إلي  إجراء عملية رسم للوجة وتعد تقنية “تكساس” والمعروفة باسم "V Line" من أحدث التقنيات المستخدمة في هذا الخصوص، حيث تم تطويرها خصيصًا بهدف تعريض منطقة الفك السفلي وإبراز الذقن وإحداث تناسقاً في ملامح الوجه بشكل عام بهدف التغلب على مشاكل ضمور الأصداغ والذقن المدبب، ويتراوح سعر هذه العملية  40,000 ألف جنيه.

فيلر شفايف 

ولفت “عبدالحفيظ”، إلى أن أجرت - أيضًا - عملية فيلر للشفايف، وهي عملية يتم من خلالها ملء الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف ببعض المواد التي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والاستخدامات، وتشترك جميعها في كونها تمنح الشفاه مظهرًا شابًا ونضرًا، وتزيد من امتلائها وجمالها، والتي يتراوح سعرها 20,000 الف جنيها .

فينير أسنان

وذكر أنه من الواضج أنها كان لديها تعرج ولون أصفر في الأسنان مما دفعها لعمل فينير الأسنان أو كما يسمى عدسات الاسنان اللاصقة هو إجراء تجميلي، بحت يستهدف تحسين مظهر الأسنان الطبيعية للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة كابتسامات فناني هوليود، تركيب الفينير الأسنان ليس أحد تقنيات تبيض الأسنان، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، والتي تبلغ تكلفتها 10,000 ألف جنيه. 

عمليات تكبير للصدر 

من أشهر العمليات انتشارًا الآن هي عملية جراحية لزيادة حجم الثدي، والتي تتضمن وضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر، والتي يبلغ سعرها 50,000 ألف جنيه.

عملية رسم القوام رفع المؤخرة عالي التحديد

يستخدم تكبير المؤخرة تقنية الشفط لإزالة الدهون الزائدة غير المرغوب فيها من مواقع الجسم بالقرب من الأرداف، ثم يتم حقن هذه الدهون في المؤخرة لمنحها محيطا أكثر جمالًا، والتي يمكن أن يصل سعر العملية 100,000 جنيه.