رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انطلاق فعاليات مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة بالأوبرا

لقطة من حفل الأفتتاح
لقطة من حفل الأفتتاح

انطلق، مساء الأربعاء، حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا، بحضور عدد كبير من الفنانين والمخرجين المسرحيين المصريين والأجانب.

مشيرة خطاب تفتتح معرض الكاريكاتير لنجوم المسرح 

قبل انطلاق حفل الأفتتاح أفتححت مشيرة خطاب معرض الكاريكاتير الذي يضم صور العديد من النجمات الذي أثرنا في الحركة المسرحية وذلك بأحد القاعات في المجلس الأعلي للثقافة قبل انطلاق مراسم الاقتتاح بالمسرح المكشوف.

 فعاليات مهرجان إيزيس الدولي لمسرح 

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم صعدت أحد الفرق الغنائية الذي قدمت باقة من اشهر الأغاني المصرية التراثية الذي أثارت أعجاب ضيوف المهرجان المصريين والأجانب، ثم صعدت الإعلامية منى سلمان مقدمة حفل الافتتاح إلي المسرح الإعلان عن افتتاح المهرجان، تحمل اسم الدورة الأولي الكاتبة الكبيرة فتحية العسال وسيتم تكريم خلالها العديد من الشخصيات المسرحية المصرية والعربية والعالمية الذي أثرت الحركة المسرحية.

 فعاليات مهرجان إيزيس الدولي لمسرح 

يشارك في المهرجان 16 عرضًا مسرحيًا من 9 دول مختلفة وهى مصر وسوريا وتونس والأردن واليابان وألمانيا والبرازيل ورومانيا وروسيا، ويحضر حفل الافتتاح الرئيسة الشرفية للمهرجان الفنانة سوسن بدر وأعضاء مجلس الأمناء الفنان فتحي عبد الوهاب والسفيرة مشيرة خطاب والإعلامية مشيرة موسى والمخرج خيرى بشارة والناقدة عبلة الروينى والمخرج سعيد قابيل.

يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب، بالتعاون مع جمعية يهمني الانسان وإيفنت هاوس و مركز التحرير الثقافي ومعهد جوته الألماني و المجلس الثقافى البريطانى و السفارة الهولندية بالقاهرة وتجمع تماسي للفنون الأدائية والتحرير لاونج و شركة المشرق وستوديو عماد الدين وساحة روابط وساحة كلتوجراف و سامى أمين وجمعية الجيزويت و فندق فلامنكو.