الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأنبا باخوم يلتقي بكهنة الإيبارشية البطريركية بكينج مريوط

إيبارشية البطريركية
إيبارشية البطريركية بكينج مريوط

ألتقى الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، بكهنة الإيبارشية البطريركية، وذلك ببيت الراعي الصالح بكينج مريوط بالإسكندرية.

يأتي اللقاء الأول لهذا الاجتماع في إطار التوعية بموضوع السينودس لعام ٢٠٢٣ "من أجل كنيسة سنيودسية الشركة والمشاركة والرسالة".

الاستعداد للجمعية العمومية لسينودس الأساقفة؟

وتستعد الكنيسة الكاثوليكية، لإنطلاق الجمعية العمومية لـ"سينودس" الأساقفة الكاثوليك، السادس عشر، والذي يستمر على مدار عامين ينتهي في عام 2023.

إذ تبدأ حفل افتتاح سينودس الأساقفة من 9 إلى 17 أكتوبر 2021، والتي يأتي تحت عنوان الكنائس الخاصة ووقائع الكنيسة الأخرى، ثم انطلاق ملخص سينودس الكنائس الشرقية في أبريل 2022، وانطلاق أمانة العمل العامة في سبتمبر 2022، ثم انطلاق اجتماعات المجالس الدولية لمجالس الأساقفة في مارس 2023 ثم انعقاد الجلسة النهائية بروما في أكتوبر 2023 لإعداد الوثيقة النهائية لسينودس الأساقفة.

وكان قد ترأس غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، مع البطاركة والأساقفة الكاثوليك، وسكرتير السينودس للكنيسة الكاثوليكية، وذلك عبر خاصية "الكونفرنس كول" المكالمة عن بعد عن طريق الانترنت، لبحث سبل التعاون والتجهيزات اللازمة، لتحضير سينودس الكنيسة الكاثوليكية ٢٠٢٣.