رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد وفاة إيمان خيري شلبي.. مشاهير أنهى مرض السرطان حياتهم

إيمان خيري شلبي
إيمان خيري شلبي

بعد أكثر من عام ونصف من المعاناة مع مرض السرطان، أعلن المخرج إسلام خيري، وفاة شقيقته إيمان خيري شلبي، وذلك عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وترصد “الدستور” مشاهير رحلوا بالسرطان:

فاروق الفيشاوي

أصيب الفنان فاروق الفيشاوي بسرطان في الرئة وعانى كثيرا، وتألم بسبب هذا المرض حتى توفى في 2005 عن عُمر ناهز الـ56 عامًا، وكانت آخر أعماله الفنية، مشاركته في فيلم "حليم".

أنور وجدي

أصيب الفنان انور وجدى بسرطان المعدة وتوفى عام 1955 وقد كان ممنوعاً من كافة أنواع الطعام، وفي حديث قديم له أكد أنه مستعد أن يدفع حياته ثمناً لأن يتناول «طبق فول».

ميرنا المهندس

أصيبت بمرض السرطان في القولون واستأصلت القولون، وتوفيت عن عمر يناهز الـ37 عامًا، داخل المركز الطبي العالمي، وذلك بعد صراعها مع المرض لفترة طويلة، حيث ظلت تعيش على المسكنات والأدوية، إلى أن طالبها الأطباء بالسفر إلى لندن كل 5 أشهر لإجراء الفحوصات اللازمة ومتابعة حالتها بانتظام.

فايزة كمال

اكتشفت إصابتها بالمرض اللعين في حالة متقدمة، وألزمها الأطباء بالبقاء في المستشفى بعد إجراء جراحة لم تنجح وحدثت لها مضاعفات تسببت في دخولها العناية المركزة، حتى وافتها المنية.

محمود عبد العزيز

اكتشف محمود عبد العزيز إصابته بسرطان الرئة قبل رحيله بأسابيع قليلة، وذلك خلال رحلة العلاج التي قضاها في فرنسا وعرف وقتها أن المرض في مراحله الأخيرة، بعدما توغل السرطان في الرئة وانتشر في العظام وخضع وقتها لـ20 جلسة علاج بالكيماوي ليعود بعدها إلى مصر، قبل أن يتوفى في عمر ناهز الـ70 عاما.

سناء يونس

كان السرطان سبباً في وفاة الفنانة سناء يونس حيث أصيبت بسرطان الرئة ورحلت.

معالي زايد

عانت الفنانة معالى زايد من مرض السرطان بقناة فالوب، وانتشر المرض بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة، ما أدى إلى فشل في أجهزة التنفس لديها، وتوفيت في 2014.