رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

45 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أدى عشرات الآلاف من المصلين، صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، في بيان لها اليوم، إن 45 ألف مصلٍ، أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد.
وكان العشرات من المستوطنين الإسرائيليين قد اقتحموا، أمس الخميس، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا صلوات تلمودية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن مزاعم "الهيكل".
يشار إلى أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض لعمليات اقتحام متكررة من المستوطنين، وغالبًا ما تتم من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، وكثيرًا ما يقوم المستوطنون بصلوات تلمودية في ساحات المسجد بغرض استفزاز مشاعر المسلمين.

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبو مازن، الثلاثاء، حالة الطوارئ اعتبارا من اليوم ولمدة 30 يوما لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الإثنين، إنه تم تسجيل 3 وفيات، و2411 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة، في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن حالات الوفاة الثلاث سجلت في قطاع غزة وطولكرم.

وأضافت أنه تم تسجيل 558 حالة شفاء؛ لتبلغ نسبة التعافي من الفيروس 93.8%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5.1% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وأشارت الوزيرة إلى وجود 52 مصابا بالفيروس في غرف العناية المركزة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 119 مريضا، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الصناعي، وتلقى 886 ألفا و191 شخصا في الضفة الغربية وقطاع غزة جرعة واحدة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، بينما تلقى 454 ألفا و698 شخصا، جرعتين من اللقاح.