الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غرق شابين وانتشال جثتيهما بالقصير جنوبي البحر الأحمر

غرق
غرق

لقى شابان مصرعهما بإسفكسيا الغرق على شواطئ مدينة القصير، جنوب البحرالأحمر، أثناء ممارستها السباحة بمنطقة الشاليهات وتمكن عدد من الغواصين المتطوعين من انتشال جثتيهما، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء محيي سلامة، مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا يفيد بغرق شابين بشاطئ منطقة الشاليهات بمدينة القصير، جنوب البحر الأحمر، وتم انتشال الجثث واستدعاء الإسعاف، وإيداع الجثث مشرحة مستشفي القصير المركزى.

أوضحت التحريات الأولية أن جثتا الشابين هما "محمد.ع"،21 سنة، ومحمد. أ 22 سنة، لقيا مصرعهما غرقا خلال ممارسة رياضة السباحة بمنطقة الشاليهات وجرفهما التيار بعيداً وعلى الفور قام عدد من متطوعي مدينة القصير من الغطاسين، بانتشال جثامين الشابين.

مبادرة لنظافة الشواطئ بالغردقة

نظمت الإدارة العامة لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر، اليوم الاثنين، بالاشتراك مع عدة جهات مختلفة حملة لتنظيف أحد شواطئ مدينةالغردقة، وذلك بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين من جمعيات أهلية مختلفة لعملية تنظيف الشواطئ من البلاستيك ضمن مبادرة شواطئ خالية من البلاستيك.

من جانبها، قالت ابتسام احمد مدير ادارة التثقيف والإعلام بالإدارة العامة لشئون البيئة بمحافظة البحر الأحمر، أن مبادرة شواطئ خاليةمن البلاستيك تأتى من نطلق التوعية بعدم ترك المخلفات وخاصة البلاستيك على الشواطئ العامة فى المقام الاول وكذلك تنظيف الشواطئبمشاركة شباب متطوعين من جمعيات مختلفة .

أضافت مدير التثقيف والاعلام بالإدارة العامة للبيئة أن عملية تنظيف الشواطئ شارك فيها الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة.