رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المترو: خفض سرعة القطارات بالخطين الأول والثانى اليوم

المترو
المترو

قال أحمد عبدالهاي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق متروالأنفاق، إنه سيتم خفض سرعة القطارات بالخطين الأول والثاني للمترو، وذلك اليوم الإثنين، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
 

وأضاف "عبدالهادي"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن خفض السرعة سيكون في المحطات السطحية وليس بالمحطات النفقية ويأتي ضمن حرص  الشركة على عدم حدوث مشكلة فنية داخل القطارات وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة مع السرعة العادية قد يتسبب في حدوث عطل فني داخل القطارات.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم شركة المترو إلى أن خفض السرعة لن يؤثر بشكل سلبي على حركة القطارات بالخطين الأول والثاني للمترو.

 

وأعلنت وزارة النقل، مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال أعمال تطوير ميناء العين السخنة، التي تشمل إنشاء عدد 4 أحواض وأرصفة جديدة بطول 12 كيلومترا وعمق 18 متراً، وساحات تداول بمساحة (5.6 مليون متر مربع) ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة (5.3 كم2) تخدمها شبكة من خطوط السكك الحديدية بطول 10كم متصلة بالقطار الكهربائي السريع السخنة/ مرسى مطروح، لتستخدم في نقل البضائع، خصوصا الحاويات على هذا الخط إلى كافة أنحاء الجمهورية وإلى ميناء الإسكندرية على البحر المتوسط.
 

وأوضحت وزارة النقل، في بيان لها، أن الميناء ككل بما يسهم في عدم وجود أي تكدسات مستقبلاً داخل الميناء، وتوفير شبكات نقل متعدد الوسائط، وخاصة مع مواكبة المخطط العام للطرق والسكك الحديدية بالميناء للتوسعات المستقبلية الجاري تنفيذها، وتم تخطيط الموقع العام للميناء ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، ليكون أكبر ميناءً محورياً بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال أفريقيا.

 

وحذرت وزارة النقل، المواطنين من خطورة الإمساك بالهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة، مؤكدة أن ذلك يتسبب في حوادث عديدة؛ لذا يجب عدم القيام بها لتجنب الحوادث اليومية.

 

وانتهت وزارة النقل من تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي في المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم، وشمل التطوير توسعة الطريق الرئيسي ليكون 3 حارات بكل اتجاه وإنشاء طريق خدمة على الجانبين، مصمم إنشائياً لتحمل الأحمال الثقيلة خاصة للشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة، في إطار خطة الوزارة الجاري تنفيذها لتطوير الطريق ومده إلى أرقين على الحدود الجنوبية  بطول 1155 كيلومترا وتكلفة 26 مليار جنيه، وفقاً لأعلى معايير الجودة والمواصفات الفنية العالمية، حيث يعتبر الطريق جزءا رئيسيا من محور "القاهرة-كيب تاون" المار بـ9 دول أفريقية بطول 10228 كم.