رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لجنة هندسية لمعاينة انهيار عقار قديم بالإسكندرية

انهيار عقار قديم
انهيار عقار قديم بالإسكندرية

قررت نيابة الجمرك بالإسكندرية سرعة طلب تحريات المباحث حول انهيار عقار قديم خال من السكان، وتشكيل لجنة هندسية لإجراء المعاينة، وسؤال شهود العيان عن الواقعة.

تلقى اللواء محمود أبوعمرة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بانهيار عقار وتحطم توك توك تصادف وقوفه أسفل العقار.

على الفور انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة الجمرك، رفقة رجال الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

بالمعاينة والفحص تبين أن العقار مكون من أرضي ودورين، وانهار العقار خالي من السكان بالكامل، ما أسفر عن تحطم مركبة "توك توك" دون وقوع أي إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةو وتحرر المحضر بالواقعةو وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كانت قد قررت نيابة العطارين بالإسكندرية تشكيل لجنة هندسية لمعاينة سقوط أجزاء من عقار بالعطارين دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على ملف العقار من الحي لفحصه.

وبالمعاينة والفحص تبين أن العقار مكون من طابق أرضي و3 أدوار علوية، خالٍ من السكان، وسقوط أجزاء من الداخل دون وقوع إصابات، كما تبين أن العقار متهالك وبه شروخات وتصدعات، وتم وضع حواجز حديدية حول العقار حماية للمارة، وتم إحالة الأمر للإدارة الهندسية لاتخاذ اللازم قانونا، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.