رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«خطة تحصينية» بـ850 مليون شيكل..

تفاصيل تحركات إسرائيل على الحدود الشمالية

 تحركات إسرائيل على
تحركات إسرائيل على الحدود الشمالية

أعدت إسرائيل «خطة تحصينية» لتعزيز الحماية على الحدود الشمالية، في ظل التوترات الأخيرة هناك.

وتبدأ إسرائيل في إقامة عوائق على الحدود الشمالية، مع لبنان وسوريا، وكذلك تحصين المباني التي تقع على بعد كيلومتر واحد من تلك الحدود.

ومن المقرر أن يزود الجيش الإسرائيلي الوائق الحدودية بوسائل تكنولوجية وكاميرات وآليات حديثة، على نفس النمط الذي دشنت به الجدار الحدودي مع قطاع غزة المحاصر.

وتبلغ تكلفة العوائق التي أقرتها إسرائيل على حدودها الشمالية 850 مليون شيكل، حسبما أذاعت هيئة البث الإسرائيلية «كان».

إسرائيل تصوت على الميزانية

ويجري مجلس الوزراء الإسرائيلي تصويتًا، خلال اجتماعه، غدًا الأحد، على الميزانية العامة، لعام 2021 /2022، والتي تخصص مبلغ 58 مليار شيكل للجيش الإسرائيلي، وفق ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات أفيجدور ليبرمان وزير المالية الإسرائيلي، وممثلي مؤسسة الجيش هناك.

من جانبه، أكد بيني جانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الموافقة على ميزانية الجيش الجديدة من شأنها تعزيز أمن إسرائيل، خاصةً على تفوقها الأمني في المنطقة.

ويهدف الجيش الإسرائيلي، عبر زيادة الميزانية، إلى تعزيز حماية الحدود الشمالية مع لبنان، ومساعدة المعاقين في جيش الإسرائيلي وتمويل الدراسات الأكاديمية للجنود، كما تم تخصيص 750 مليون شيكل للجبهة الداخلية، للحماية من سقوط الصواريخ وبناء الملاجئ في الشمال، على الحدود مع لبنان، بالإضافة إلى شراء معدات عسكرية، خاصة لسلاح الجو، مثل الطائرات الأكثر تطورًا.