الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أحد سكان عقار الوراق: صاحب المنزل لقى حتفه أثناء إنقاذ زوجته (فيديو)

أحد سكان عقار الوراق
أحد سكان عقار الوراق

قال محمد سمير، أحد سكان عقار الوراق، إنه في تمام الساعة الخامسة صباح اليوم شعر أهالي العقار المنهار بتساقط بعض الأجزاء فهرعوا بالنزول خوفا من انهيار العقار فوقهم.

وتابع سمير، أن العقار يسكنه عائلتين، الأولى خرجت قبل انهيار العقار وفور تساقط أجزاء منه لإنقاذ حياتهم، أما العائلة الثانية فهي لصاحب العقار والذي لقي حتفه، بعد أن صعد قبل الانهيار لإنقاذ أبنائه، وهم طفلان أحدهما 6 سنوات والآخر 8 أعوام، وبالفعل نجح في إنقاذهم وتسليمهم لجدتهم، إلا أنه عاد مرة ثانية للعقار قبل انهياره لإنقاذ زوجته ولكن لم يستطع لينهار العقار فوقهما ويلفظ رامي أنفاسه الأخيرة وتبقى زوجته أسفل الأنقاض تستغيث لإنقاذ حياتها.

وتابع: "المنظر كان صعب جدا أول حاجة سأل عليها الأطفال بابا وماما"، مؤكدا أن الوضع مأسوي ومازال البحث جار عن والدة الطفلين.

وأشار سمير إلى أن العقار المنهار لم يسقط بمفرده ولكنه تسبب في انهيار نصف العقار المجاور له والمكون من 4 أدوار، العائلة الواحدة بالعقار مكونة من 5 أفراد على الأقل.

وتواجد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة بمكان الانهيار لمتابعة رفع الركام بالتنسيق مع الحماية المدنية.

ودفعت محافظة الجيزة بعدد من معدات الحفر لرفع الركام والبحث عن اى ناجين، حيث أكد أحد الأهالى أن العقار كان قديم وآيل للسقوط.