الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الشيرتون».. رواية جديدة لـ بهاء الشاهد في معرض اسكندرية للكتاب

الكتاب بهاء الشاهد
الكتاب بهاء الشاهد

صدر حديثا عن دار الميدان للنشر والتوزيع، رواية "الشيرتون" للكتاب بهاء الشاهد، للمشاركة بها في معرض اسكندرية للكتاب، المقرر إقامته في أغسطس المقبل.

وأوضح بهاء الشاهد، إن رواية الشيرتون، تتناول في مضمونها قصة شخص يفقد الذاكرة تحت تأثير مرض نادر، وهو مرض يصيب الجهاز العصبي ويؤدي إلى خلل في التحكم بوظائف الجسم ويعرقل مسار التواصل بين المخ والأعضاء، وفق أحداث الرواية، وتقع أحداثها في حقبة تاريخية قديمة منذ مئة عام مضت.

وقال إنه خلال الأحداث تنقلب الرواية في سياق درامي بين أحداث وأشخاص وأماكن لا يربطها أكثر من كونها بقايا ذكريات تمردت على النسيان، باحثة عن إجابات معلقة لأسئلة الانتقاء العشوائي لما تختار الذاكرة أن تحصن في مخابئها، فالرواية ذات طراز ملحمي في تكوينها الفني وعناصرها المتشعبة.

ومن ناحية أخرى، تستعد دور النشر المصرية للمشاركة في معرض كتاب اسكندرية، المقرر إقامتها في شهر أغسطس المقبل، بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي.

وسيتم عقب عيد الأضحى المبارك، تحديد أعداد دور النشر المسموح لها بالمشاركة، وطريقة الحجز، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة المعنية بالنشر.

ومن المقرر أن يتخذ المعرض كافة الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، مثلما حدث في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الماضية.

وكان قد شارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الماضية أكثر من 800 دار نشر مصرية، وعربية وأجنبية، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، والجهات الرسمية، و أشادوا جميعهم بالدورة الجديدة للمعرض، والتنظيم.

وأكد الناشرون نجاح المعرض من حيث إقبال الزوار عليه، ونسبة المبيعات التي اعتبروها مرضية بالنسبة لهم إلى حد ما، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم، وأن المعرض يعد قبلة الحياة بالنسبة للناشرين بشكل عام.

ومن المقرر أن تشارك دور النشر في الدورة الجديدة لمعرض اسكندرية، بأحدث الأعمال الإبداعية، والطبعات الجديدة من الروايات والمجموعات القصصية التي نفذت طبعتها الأولى في معرض القاهرة.