الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

9 عروض مسرحية.. خريطة البيت الفني للمسرح في أيام الأضحى

مسرح
مسرح

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن فرق البيت الفني للمسرح تستعد لاستقبال جمهور عيد الأضحى المبارك ب ٩ عروض مسرحية ما بين القاهرة و الإسكندرية ، تبدأ جميعها من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك و تستمر طوال أيام العيد، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية . 

وتقدم فرقة المسرح القومي عرض " ليلتكم سعيدة" عن قصة " مطربة الكورس" لأنطون تشيكوف، من إخراج خالد جلال  ، و ذلك على المسرح القومي في تمام الثامنة  مساء ، و تقدم فرقة مسرح الطليعة على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة عرض " الصندوق " عن قصة أحلام الدمي لطه سادات ، تأليف وأشعار محمد زناتي،من إخراج رضا حسنين، و ذلك في التاسعة مساءً، وتفتتح الفرقة أيضا على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة  عرضها الجديد " سيدة الفجر " من تأليف الكاتب الأسباني اليخاندرو كاسونا، و إخراج أسامة رؤوف وذلك في تمام السابعة و النصف مساء.

أما فرقة مسرح الشباب فتستقبل جمهور عيد الأضحى بعرض " أفراح القبة " عن رواية الكاتب نجيب محفوظ،  كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور، و ذلك في تمام التاسعة مساء على المسرح العائم الصغير بالمنيل ، و تقدم الفرقة أيضا عرض "Dogs“ فكرة و إخراج كمال عطية، وذلك على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام الثامنة مساء.

وللأطفال تفتتح فرقة مسرح القاهرة للعرائس العرض المسرحي الجديد "نجوم  من خشب" من تأليف حمدي عطية ومن إخراج سيد رستم، وذلك في السادسة والنصف على مسرح القاهرة للعرائس، بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرضها الجديد " عفركوش " من تأليف عيسى جمال ، و إخراج عادل الكومي ، و ذلك في تمام السادسة و النصف على مسرح متروبول بالعتبة.

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة فتقدم حفلتين متتاليتين لعرض " نضارة المهرج " ضمن مشروع عروض " أحلام شتوية "، من تأليف محمد ناصف ، ومن إخراج يوسف أبو زيد وذلك في الرابعة عصرًا، و السادسة  مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر. 

وفي الإسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض "قاع"، نتاج ورشة نجوم المستقبل بالفرقة، فكرة وإخراج محمد مرسي، و ذلك في تمام الثامنة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية.