رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أسامة الشاذلى يوقع «نورماندى» بالإسكندرية.. السبت

أسامة الشاذلي يوقع
أسامة الشاذلي يوقع نورماندي

يحتفل الكاتب الروائي أسامة الشاذلي، بتوقيع روايته الجديدة "نورماندي" الصادرة عن دار نول، مساء السبت المقبل، بمكتبة "بيت الكتب" فرع كامب شيزار، بعدما أطلق حفل توقيعها الأول بالقاهرة وشهد حضورًا كثيفًا من محبيه.

وبحسب "الشاذلي"؛ فإن الرواية تختلط خطوطها الدرامية بين الرعب والسيكوباتية، موضحًا في تصريح لـ"الدستور" أن بطل الرواية شاب مصاب بمتلازمة جانسر، يتخيل عوالم ويقابل أشباحًا ويعيش أحداثًا ثم يكتشف أنها لم تحدث.

 يغير أسامة الشاذلي جلده فى تلك الرواية ويخوض للمرة الأولى كتابة عمل تشويقي بعيدًا عن اللون الاجتماعي الذي اشتهر به فى رواياته الست السابقة، ومنها "سيد الأحلام" في العام 2009 عن دار نشر الكاتب، "قهوة الحرية" في العام 2010 عن دار نشر الأندلس. فضلًا عن "كفر العبيط" في العام 2012 عن دار نهضة مصر، "نوستالجيا" عن نهضة مصر عام 2013، "سيرة عباد الشمس" التي صدرت في أغسطس 2014 عن دار المصري، ورواية "أغسطس - أسفار العبث" التي صدرت عن دار بيت الياسمين في يناير 2016.

أسامة الشاذلي، روائي وكاتب صحفي مصري، من مواليد 12 ديسمبر 1973، تخرج من الكلية الحربية المصرية عام 1994 وعمل في القوات المسلحة حتى قدّم استقالته وخرج من الخدمة في يناير 2005.

 عمل الشاذلي في عدة مواقع إخبارية كناقد سينمائي بعد دراسة حرة للنقد السينمائي، وشارك في تأسيس عدة مواقع، وله العديد من المقالات نشرت في مواقع مختلفة. 

وشارك الشاذلي في تأسيس إحدى أول الإذاعات الأون لاين في الوطن العربي "تيت راديو" عام 2008، واستمر فيه إلى العام 2010، كما شارك في إعداد العديد من البرامج التليفزيونية وقدم برنامجًا إذاعيًا ساخرًا على إذاعة "ميجا إف إم" بعنوان "ولاد الحرام" عام 2011.