رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مواصلة إدخال المساعدات وطواقم ومعدات إعادة الإعمار إلى غزة

اعمار غزة
اعمار غزة

واصلت السلطات المصرية إدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة الإعمار وطواقم العمل إلى قطاع غزة، عن طريق معبر رفح البرى.
 

وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر مواصلة فتح المعبر، اليوم الإثنين، لاستئناف عبور العالقين والحالات الإنسانية بين الجانبين، إلى جانب إدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة إدخال 4 شاحنات من المستلزمات الطبية مقدمة من الأزهر الشريف، و155 شاحنة مساعدات إنسانية ومواد غذائية ومواد إعادة إعمار مقدمة من شركة "أبناء سيناء"، منها 35 شاحنة مواد غذائية، 8 شاحنات أسمنت، 22 سيارة (زلط صغير)، 29 شاحنة لنقل مواد متنوعة من المساعدات، إلى جانب 35 شاحنة سولار تحمل مليونين و260 ألف لتر، و22 شاحنة غاز تحمل 460 ألفا و110 أطنان، و4 شاحنات بنزين تنقل 205 آلاف و500 لتر، علاوة على 100 جركن زيت.
 

من جهة أخرى، تم إدخال كساحة من معدات إعادة الإعمار للانضمام إلى معدات رفع الأنقاض وإعادة إعمار قطاع غزة، وعددها 52 معدة متنوعة (ما بين كساحة ولودر وقلاب) لا تزال موجودة داخل قطاع غزة لاستكمال مشروع رفع الأنقاض وإعادة الإعمار، فضلا عن 85 فردا من طواقم العمل العاملة بالمشروع من المهندسين والفنيين والعاملين والسائقين المصريين.
 

وبخلاف حركة العبور بين الجانبين، والتي بلغت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 762 فردا من الجانبين من الفلسطينيين والعرب والأجانب، حيث وصل إلى البلاد قادمًا من قطاع غزة 391 فردًا، وغادر البلاد إلى القطاع 371 فردًا، وذلك عن طريق معبر رفح البرى.
 

يذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيًا، بناء على توجيهات القيادة السياسية، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضى، لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية، ولإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار، علاوة على عبور العالقين من الجانبين.