رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لا وفيات».. القصة الكاملة لتصادم قطار بجرار بمحطة مصر في الإسكندرية

حادث تصادم
حادث تصادم

وقع حادث تصادم جرار بعربة قطار القاهرة، أسفر عن وقوع 45 حالة إصابة، جميعها بسيطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات، جمال بغرب الإسكندرية حمادة، ورأس التين بحري، وشرق المدينة بمنطقة سيدي بشر.

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، إلى موقع حادث قطار بمحطة مصر، حيث تابع وقوع إجراءات نقل المصابين من خلال سيارات الإسعاف، إلى المستشفيات.    

تفاصيل الحادث

في صباح اليوم أثناء توقيت تحرك قطار 2519/12 إكسبريس درجة ثانية عادية “الاسكندرية - القاهرة” انطلاقا من رصيف 8 بمحطة الاسكندرية، حدث احتكاك مع الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف نتيجة تحركة خلف القطار مما ادى الى احتكاك مع العربة الاخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الاخيرة 16116.

45 إصابة دون وفيات

وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن عدد المصابين في حادث قطار محطة مصر، ارتفع إلى 45 شخصًا، يتلقون العلاج في 3 مستشفيات.  

وأشار «السقعان»، في تصريحات لـ«الدستور»، إلى أن مستشفى شرق المدينة استقبل 5 مصابين، كما تم تحويل 7 مصابين إلى المستشفى الجامعي، وباقي المصابين يتلقون العلاج بمستشفى جمال حمادة غرب الإسكندرية.

استقبلت مستشفيات الإسكندرية، عبر سيارات مرفق الإسعاف، مصابين حادث تصادم قطار محطة مصر بالإسكندرية، والذين نقلوا إلى مستشفيات شرق وغرب الإسكندرية.

وتنوعت الإصابات بين كدمات وسحجات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكداً أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء.

وتتابع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

- شهود عيان 
شهد أحد المصابين أن القطار أثناء إقلاعه اصطدم جرار خارج من الجراج بعربته الأخيرة، وأن معظم المصابين هم ممن كانوا يجلسون على الأرض وليس على المقاعد.

وقال أحد المصابين، إن الحادث بسيط وجميعنا بخير فقط إصابات بسيطة وكدمات وتم نقلنا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

- أول اجراء عقب الحادث

وتقرر وقف كلا من قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219 وكذلك خدمات الوردية وملاحظ التشغيل عن العمل وتحويلهم للنيابة العامة، ولم تتأثر حركة سير القطارات التالية من المحطة وإليها.


- محافظ الإسكندرية مع المصابين

وانتقل على الفور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مع المصابين الى المستشفى عقب موقع الحادث، حيث أكد أن حالة المصابين بخير وحالتهم مطمئنة وهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة الان.

تابع الشريف ان الحادث بسيط نتيجة اصطدام الجرار بالعربة الاخيرة للقطار ولكنها الفاجعة التابعة للحادث هي التي اثارت قلقنا، مما أسفر عن وقوع إصابات بين مستقلي القطار، وتلفيات في العربة الأخيرة.

received_520691192614607
received_520691192614607