رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبيرة تجميل توضح كيفية تجهيز العروس لبشرتها قبل المكياج

خبيرة المكياج سمر
خبيرة المكياج سمر صابر

بالتزامن مع فصل الصيف تكثر الأفراح والمناسبات، وتحرص كل عروسة أن تكون في هذا اليوم ملكة وتهتم من قبلها ببشرتها وكافة التفاصيل الخاصة بها استعدادًا ليوم الزفاف، وفي هذه السطور التالية نوضح كيف يمكن تجهيز البشرة للمكياج قبل حفل الزفاف.

قالت سمر صابر، خبيرة التجميل،  إنه “على العروسة التجهيز من قبل الفرح بأسبوعين حتى لا يؤثر على شكل المايكب النهائي، وذلك من خلال استخدام الغسول اليومي مرتين يوميًا، ومن ثم المرطب صباحًا، وواق الشمس، وفي الليل الكريم حول العين وترطيب البشرة من خلال المرطب والماسكات الطبيعية”.

كيفية تجنب الإرهاق للبشرة 

وأضافت سمر صابر لـ"الدستور"، أن “تظبيط النوم في هذه الفترة مهم للغاية لتجنب البشرة المرهقة، وشرب ما لا يقل عن لترين  مياه في اليوم للتمتع ببشرة صحية ومفعمة بالحيوية، فالمياه تحافظ على ليونه الجلد وزيادة رطوبة البشرة والتخلص من التجاعيد، وشد الهالات وبناء خلايا الجلد”.

موعد إزالة الشعر الزائد من الوجه 

أكدت أن إزالة الشعر الزائد قبل الفرح بأربع أيام مهم ألا تقل المدة عن ذلك لتتصرف في حالة تعرض البشرة للإحمرار في حالة البشرة الحساسة وفي حالة ظهور حبوب يُنصح باستخدام الشفرات.

خطوات تحضير البشرة قبل الماكياج 

أما عن تحضير البشرة قبل الماكياج مباشرة في البداية، أكدت استخدام الغسول المناسب لنوعية البشرة، ومن ثم استخدام المقشر لإزالة الجلد الميت، مع استخدام التونر لغلق المسام في حالة البشرة الدهنية والتحكم في افرازات الزيوت أو السيرم في حالة البشرة الجافة، مشيرًا إلى الترطيب الجيد للبشرة بالمرطب الخاص بها.

المرطب تحت العين 

وأشارت إلى الترطيب تحت العين من الأمور الهامة لتجنب ظهور الخطوط ، مع ترطيب الشفايف بالمرطب الجيد، مع استخدام البرايمر  حيث يمنح البشرة أكثر نعومة وإخفاء خطوط الوجه في حالة وجودها.