رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريطانيا: لا نية لإلزام العاملين بالعودة للمكاتب بعد تخفيف قيود «كورونا»

بريطانيا
بريطانيا

قال وزير الجريمة والشرطة البريطاني كيت مالتهاوس، إن الحكومة البريطانية ليست لديها أي نية لجعل العودة إلى المكتب إلزامية بعد تخفيف قيود فيروس كورونا.
وذكر مالتهاوس، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أنه ستكون هناك مشاورات حول ضوابط العمل ستكون أكثر مرونة في المستقبل.
وتابع: "الوضع سيترك لأصحاب العمل والموظفين لمناقشة أنفسهم والتفاوض معهم".
وأكد وزير الجريمة والشرطة البريطاني، أن بيان الحكومة الأخير فيما بينهم تضمن تعهدًا بالتشاور بشأن عمل أكثر مرونة للسماح للناس بالعمل من المنزل إذا رغبوا في ذلك.
وكان قد حدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "موعدًا نهائيًا" جديدًا في 19 يوليو المقبل؛ لإنهاء قيود فيروس كورونا في إنجلترا، بعد أن حذر من أن تخفيف القيود في 21 يونيو، كما كان مخططًا.


ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.