رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاتصالات تنظم جلسات تدريبية أسبوعية حول التجارة الإلكترونية ضمن مبادرة «قدوة-تك»

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سلسلة من الجلسات التدريبية الأسبوعية لمناقشة موضوعات متعلقة بالتجارة الإلكترونية، ضمن الأنشطة المستمرة لمبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة. وتقدم الجلسات بالتعاون مع عدة جهات فاعلة في السوق المصرية.

وتنظَم أولى الجلسات التدريبية اليوم ١٦ يونيو عبر الإنترنت، تحت عنوان "الإدارة الناجحة للمحتوى التسويقي الرقمي".
 
ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية الصناعات المحلية والتي تُعد من أكبر القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 17%، كما أنها من القطاعات المتشابكة والمتنوعة التي تخدم أهدافا كثيرة، وكونها تشمل عددا كبيرا من العاملين عليها. كما تولي الدولة أيضًا اهتمامًا ملحوظًا بمجال التسويق الإلكتروني نظرًا لتزايد أعداد الحرفيين والفنانين والمصممين المبدعين الذين نجحوا خلال السنوات الأخيرة في تطوير أنفسهم، وأصبحوا على أتم استعداد للمنافسة عالميًا، حيث أصبح التسويق الرقمي خطوة أساسية لهم لتحقيق النجاح، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري بشكلٍ كبير.

ولذا حرصت وزارة الاتصالات على دعم المشتركات في مبادرة "قدوة-تك" من خلال تضافر الجهود مع مبادرة  High Heel Egyptian Entrepreneurs لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية واستعراض أبرز المنصات والمواقع والتطبيقات الإلكترونية والشركات المتخصصة في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية والخاصة بالحرف اليدوية في مصر كأحد أهم المنافذ التسويقية للمنتجات المصرية بالسوق المحلية والعربية والعالمية.
 
جدير بالذكر أن مبادرة "قدوة-تك" هي مبادرة قومية أطلقتها وزارة الاتصالات بهدف دعم المرأة المصرية وتمكينها باستخدام تكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قدرات رائدات الأعمال من صاحبات الحرف اليدوية وتطوير مهاراتهن في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية.