رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم العالى يكرم جامعة الأزهر لتقدمها فى تصنيف QS العالمى للجامعات

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجهود مؤسسة الأزهر جامعًا وجامعةً برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ انطلاقًا من أن الأزهر قبلة العلم وكعبة العلماء والقوى الناعمة لمصر محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وأعلن وزير التعليم العالي خلال احتفالية نظمتها الوزارة؛ لتكريم الجامعات المصرية التي تم تكريمها، والبالغ عددها 13 جامعة مصرية، فائزة في تصنيف QS العالمي لتصنيف الجامعات المصرية، وفي مقدمتها جامعة الأزهر؛ أن هذا التكريم يأتي إيمانًا من أن جامعة الأزهر جزء مهم ضمن منظومة التعليم العالي في مصر والعالم.

أكد الوزير أن وجود جامعة الأزهر ضمن منظومة التعليم العالي يشرفنا جميعًا؛ نظرًا لعراقتها وقدمها الضارب بأعماقه في جذور التاريخ، وبوصفها أقدم جامعة على مستوى العالم، كما يأتي هذا التكريم انطلاقًا من إيمان القيادة السياسية بأن التعليم والبحث العلمي هما القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة في جميع أنحاء العالم، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأقيمت على هامش احتفالية التكريم ورشة عمل لدراسة مواطن القوة والضعف حول تصنيف الجامعات، والعمل على استثمار مواطن القوة، والعمل على تلافي نقاط الضعف.