رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوتين: العلم الروسى أظهر قوته بإنشاء لقاح «سبوتنيك V»

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العلم الروسي أظهر قوته بوضوح في عام 2020، عندما ابتكر العلماء الروس لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك V".

وأضاف بوتين- خلال حفل تقديم جوائز الدولة لروسيا الاتحادية، اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"- أن "قوة العلوم الروسية، والمدرسة العلمية الروسية تجلت بوضوح العام الماضي، عندما كان الناس في جميع أنحاء العالم ينتظرون الخلاص من وباء فيروس كورونا من العلماء، وقد حقق باحثونا نجاحا، كما يمكن للمرء أن يقول هذا انتصار، في أقصر وقت ممكن، ابتكروا لقاحا آمنا وفعالا ضد فيروس سبوتنيك V".

وأشار إلى أن ذلك سمح لروسيا، ليس فقط بضمان توافر اللقاحات لمواطنيها، ولكن أيضا لتقديم المساعدة الحيوية للدول الأخرى.

وفي وقت سابق.. أجرت وزارة الصحة البحرينية، دراسة شملت أكثر من 5 آلاف مواطن ومقيم في مملكة البحرين خلال الفترة من فبراير إلى أبريل 2021، وذلك حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية حول فاعلية تطعيم "سبوتنيك"، وأظهرت النتائج على أرض الواقع نسبة أفضل من النتائج التي تم تحقيقها خلال التجارب السريرية للتطعيم.

وأكدت وزيرة الصحة البحرينية الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح أن البحرين مستمرة في جهود التصدي لفيروس كورونا، بما يسهم في تعزيز الأمن الصحي وحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين فيها، مشيرةً إلى أن المملكة حريصة على زيادة وتيرة التطعيم وتعزيز مساراته بما يستجد من نتائج دراسات متواصلة وبحوث طبية معتمدة على مستوى محلي ودولي بما يحقق أهداف الحملة الوطنية للتطعيم ويسهم في دعم الجهود المبذولة لرفع المناعة وتحصين المجتمع.