رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلامية تونسية لـ «الدستور»: الغنوشي أدخل بلادنا نفقا مظلما

قيس سعيد
قيس سعيد

أعربت الإعلامية التونسية ضحى طليق، عن أسفها وحزنها لحادث سحل طفل تونسي وتجريده من ثيابه من قبل عناصر أمنية.

وأضافت طليق فى تصريحات خاصة لـ «الدستور»، أن المواطن التونسي لم ينل حتى الان حقه في الشغل والحرية والعيش الكريمة، بسبب تعمق الخلافات والمناكفات السياسية العميقة من الأزمة التي تمر بها تونس.

هناك تلويح بحل البرلمان وفقا للدستور التونسى

وحول لقاءات الرئيس التونسي قيس سعيد مع اتحاد الشغل التونسي، قالت طليق إن تلك اللقاءات التي عقدها أمس الرئيس سعيد مع كل من الأمين العام لاتحاد الشغل ليبحث معه سبل العودة إلى إمكانية تنظيم حوار وطني بين مختلف الأطراف، وكذلك مع كل من رئيس الحكومة الذي يتولى ايضا إدارة وزارة الداخلية ووزيرة العدل بالنيابة لتنبيههم إلى خطورة الأوضاع وضرورة تطبيق القانون.

وأوضحت طليق أن تصريحات الرئيس سعيد خلال اللقاء وإن لم تكن مباشرة فقط أشارت بوضوح إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي يعتبره سعيد المسؤول الأول على إدخال البلاد في هذا النفق المظلم، وقد أشار فيها سعيد إلى إمكانية اللجوء إلى الدستور "إمكانية حل البرلمان" اذا ما تواصل واستمر الوضع على ما هو عليه.

واختتمت طليق تصريحها قائلة "إن هذا الوضع يؤكد أن هذه الفترة ستكون ساخنة على  تونس ليس فقط على مستوى الطقس بل وأيضا على المستوى السياسي والصحي حيث تشير التوقعات إلى موجة رابعة  لفيروس كورونا.

وكان الرئيس التونسي، قيس سعيد، حذر أمس مما يحدث من تجاوزات تهدد وحدة بلاده، على هامش لقائه الجمعة، مع رئيس الحكومة المكلف بتسيير وزارة الداخلية هشام مشيشي، ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان.

وقال الرئيس سعيد، خلال اللقاء إنه "لا مجال لاستغلال أي منصب لتحويله إلى مركز قوّة أو ضغط لضرب وحدتها".

وأكد الرئيس سعيد أن تونس تمر بوضع شديد الخطورة ولم تمر به من قبل وينبئ بمخاطر أكبر نتيجة لحكم عدد من لوبيات التي تعمل خلف الستار وتغير مواقفها بناء على مصالحها.