رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

علامة على مشاكل بالقلب والكبد.. 5 أسباب لـ«التثاؤب» المستمر

التثاؤب
التثاؤب

يعتبر التثاؤب من العادات المحرجة، خاصة أذا كانت فى أحد الإجتماعات الخاصة بعملك، فدائمًا ما يربط البعض التثاؤب المستمر بقلة النوم، وهذا إعتقاد غير صحيح، فهناك بعض الأسباب الأخرى وراء هذه المشكلة المزعجة.

 

يقال إن التثاؤب معدي، فاذا لاحظت شخصًا يتثاءب من المؤكد أنك ستحذو حذوه، فهناك بعض الأشخاص يعانون التثاؤب بشكل مستمر، لذا قدم الأطباء بموقع "هيلث لاين" الطبى، الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل شخص يتثاءب باستمرار.


مشاكل النوم:

التثاؤب الدائم مقترنًا بمشاكل النوم، فلابد من ضرورة الحصول على ما يقل من 7 ساعات يوميًا من النوم لتفادى مشكلة التثاؤب باستمرار.

وهناك العديد من الأشياء المختلفة التي يمكن أن تتركك محرومًا من النوم ، وتتمثل فى الأرق ومتلازمة تململ الساق، بالإضافة الى توقف التنفس أثناء النوم.


القلق المستمر:

معدل ضربات قلب سريع، ضيق بالصدر، والشعور بالإغماء، والضعف، والتعرق الغزير، معظمها أعراض عن إصابتك بنوبة قلق.
وأوضح الباحثون، أن بعض الأشخاص الذين يعانون من القلق قد يتثاءبون كثيرًا، حيث يمكن أن يؤدى الإرهاق الجسدي لزيادة فرص الإصابة بالتوتر والقلق.

 

الشعور بالإكتئاب:

هناك شكل آخر من أشكال المرض النفسي يمكن أن يترك الشخص يتثاءب طوال الوقت، وهو الاكتئاب، حيث يمكن أن يسبب الإرهاق العقلي والجسدي الى زيادة فرص الإصابة بالإكتئاب.


مشاكل القلب:

يقول الأطباء أنه من الممكن أيضًا أن يكون القلب هو سبب تثاؤب شخص ما بشكل مستمر، فدائما ما يظهر التثاؤب المفرط عند الأشخاص الذين يعانون من نوبة قلبية وسكتة دماغية.


مشكلة بالكبد:

عادة ما يظهر التثاؤب طوال الوقت لدى الأفراد الذين يعانون من فشل الكبد، حيث يعتقد الخبراء أنه يمكن أن يكون بسبب التعب المصاحب، حيث يعد الكبد من الأعضاء الهامة والتى لابد الإهتمام به.