رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصمم لبناني يبتكر دبابيس زينة بأسماء سيدات.. والعائد يذهب لجمعية خيرية

دبابيس الزينة
دبابيس الزينة

تعاون المصمم اللبناني كريكور جبوتيان مع جمعية بيت البركة الخيرية اللبنانية لابتكار مجموعة من دبابيس الزينة، وهو المصمم العالمي الذي اشتهر بملابس الزفاف والسهرة الأنيقة، وقد صمم الآن سبعة دبابيس مختلفة في مجموعة تسمى Flowers of Glory.

 

ستذهب جميع العائدات لدعم للأسر المحتاجة في لبنان، وصمم جابوتيان الدبابيس باستخدام الزهور والأوراق المميزة الخاصة به، وقد تم صنع كل بروش يدويًا من قبل الحرفيين في لبنان من النحاس الأصفر وتم تشطيبه بخرز اللؤلؤ.

                                               

 تمت تسمية كل تصميم على اسم امرأة حقيقية  أناهيد، وليلى، وصباح، وسلوى، وتريز، وفارتيني، وفكتورين الذين يروون قصصهم في فيديو مصاحب لعملية الإطلاق، حيث يقول عبر صفحته الخاصة على الانستجرام إن الروح القوية للمرأة في لبنان هي التي ألهمت التصميمات.

 

وقال: "النساء اللبنانيات المربيات والمقاتلات والمرشدات اللاتي سمحن لمجتمعاتنا بالازدهار بالقوة والمثابرة على الرغم من الصعوبات الشديدة، يلهمن الدبابيس السبعة".

 

كافحت عدد من المجتمعات في لبنان وسط الوباء المستمر، والوضع الاقتصادي المتدهور، وفي أعقاب الانفجار المأساوي للميناء في أغسطس 2020، الذي دمر معظم وسط بيروت.

 

منذ تأسيس المؤسسة الخيرية بيت البركة في عام 2019، عمل في جميع أنحاء لبنان لتوفير الغذاء والمساعدات الطبية والتعليم وسبل العيش لأفراد المجتمع الأكثر عرضة للخطر.

 

حتى الآن قامت المنظمة غير الربحية بتجديد أكثر من 3000 منزل، ورفعها إلى المعايير الحديثة، وضمان حصول أكثر من 1600 شخص على المساعدة الطبية، حتى أنها فتحت سوبر ماركت مجاني يعمل بنظام النقاط بدلاً من المال.

 

ولد المصمم اللبناني عام 1987 وفرض أسلوبه الخاص ولفت انتباه وإعجاب عدد كبير من النساء التي تتوق الى التجديد، درس تصميم الأزياء في إسمود في بيروت، وخلال سنواته الثلاث التي أمضاها في إسمود، حصل على عدد كبير من الجوائز التي اعترفت بموهبته الفريدة.