رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«يلا نروح الغردقة».. مبادرة جديدة لجذب السياحة الداخلية

الغردقة
الغردقة

أعلن عدد من المهتمين بالقطاع السياحي بمدينة الغردقة، تدشين مبادرة بعنوان "يلا نروح الغردقة كل ويك إند"، لجذب السياحة الداخلية من المصريين، ضمن خطة الترويج للسياحة المصرية ودعم القطاع وفتح سبل جديدة لانعاش القطاع بمدينة الغردقة.

وقال محمد عيد سليمان، مؤسس المبادرة، إن المبادرة تهدف لجذب أكبر عدد من السياحة الدخلية لمدينة الغردقة وتسهيل وشرح الأماكن والمناطق المميزة بالمدينة السياحية، مؤكدًا أن السياحة الداخلية تعد من أهم مقومات إنعاش القطاع السياحي في الفترة الحالية، حيث ظهر ذلك جليًا خلال أزمة تفشي فيروس كورونا عالميًا ووقف حركة الطيران بعواصم المدن العالمية وشبة توقف لحركة السياحة الخارجية.

وأضاف عيد لـ"الدستور"، أن المبادرة تهدف للتعريف بالأماكن السياحية بمدينة الغردقة وشرح الأسعار والتكلفة التي تقل عن مثيلاتها من المدن السياحية خاصة مع توسع الدولة المصرية في تطوير الطرق والمحاور التي سهلت من حركة التنقل بين المدن المصرية، ما جعل هناك اختصار للوقت والجهد، حيث أصبحت تقطع المسافة من القاهرة للغردقة في وقت لا يتجاوز الأربع ساعات، مؤكدًا أن هناك الكثير من المصريين لديهم تخوف من زيارة الغردقة متوهمين أن الأسعار باهظة وهذا على عكس الواقع تمامًا.

وتابع عيد، أن هدف المبارة غير ربحي أو موجه لمكان ما، ولكن المبادرة عامة تشكل كافة المعالم والفنادق السياحية بمدينة الغردقة، مؤكدًا أن مدينة الغردقة تحتوي علي عدد كبير من الفنادق بها كافة الاجتياحات والمتطلبات التي ترغب بها الأسرة المصرية من شواطئ مميزة وفريدة وألعاب مائية مبهرة وصالات چيم ومطاعم مفتوحة وحمامات سباحة عالمية وغيرها من أدوات الترفية التي يبحث عنها المصيفين.

ودعا محمد عيد سليمان، مؤسس مبادرة "يلا نروح الغردقة كل ويك إند"، لزيارة الغردقة والتعرف على جمال شواطئ البحرالأحمر التي تتميز عن غيرها بهدوء الأمواج والشواطئ الرملية، مشيرًا إلى أن المبادرة تدعم استقطاب المصريين خلال الإجازات الأسبوعية لهم، لافتًا إلى أنهم بصدد إنشاء حملة ترويجية مدعمة بمواد مصورة لمدينة الغردقة للتعريف بالمدينة الساحلية.
 

صحة البحر الأحمر تعلن الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحى

 

وكانت أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البحرالأحمر، في وقتٍ سابق، عن الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظة.

وأكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، الانتهاء من تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالمحافظة ضدد فيروسكورونا، مؤكدًا أنه تم تطعيم أكثر من 37565 شخص من العاملين بالقطاع فى كل فنادق البحر الأحمر، ومراكز الغوص وغيرها من المنشآتالسياحية التي تستقبل اعدادًا يومية من المواطينن. 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تقود حملة لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بجنوب سيناء والبحرالأحمر كخطوة أولى باعتبارهما أنهم أكثر محافظتين جذبا للسائحين.