رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. إليك التفاصيل

طارق شوقي
طارق شوقي

تصدرت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، محركات البحث، حيث يرغب الكثير من المواطنين في معرفة كافة ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة التي صدرت اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم.

"الدستور" تنشر قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة، التي جاءت في مؤتمر اليوم السبت، والموعد النهائي للامتحانات والطريقة التي تتم بها.

 

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم


شرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، اليوم السبت، كافة ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، كما أصدر عدة قرارات، والتي جاءت كالتالي:

- بدء امتحانات الثانوية العامة 2021، يوم ١٠ يوليو للعلمي، تتخللها إجازة عيد الأضحى، و11 يوليو للقسم الأدبي، وهذا يعد الرسمي بعد التأجيل، وستنتهي يوم ٢ أغسطس.

- أتاحت الوزارة  أداء الامتحان إلكتروني مع الإجابة ورقيا بنظام "بابل شيت". على أن يتم توزيع كراسة أسئلة وكراسة بابل شيت لكل طال، مع إتاحة كراسة أسئلة مطبوعة، ومراعاة ضرورة كتابة الاسم على البابل شيت وللطالب حرية قراءة الأسئلة من التابلت أو من البابل شيت، وبهذه الطريقة يصبح لدى الطالب مصدرين للأسئلة، عبر التابلت ومطبوعة، والإجابة على التابلت والبابل شيت، وبهذا تؤمن إجابة الطالب، وفقا لما أكده الوزير.

 

تابع قرارات وزير التربية والتعليم اليوم


- إتاحة جميع المراجعات والتدريبات لطلاب الثانوية العامة عبر منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري، بالإضافة إلى نشر مواد للشعبتين العلمية والأدبية باللغتين الإنجليزية والفرنسية معا.

- تعد  منصة حصص مصر نتاج تعاون مع عدد من المؤسسات ومنهم واضعي الكتب الخارجية.

- أن تصحيح البابل شيت سيتم إلكترونيا عن طريق دخوله بأجهزة «اسكانر» للتصحيح.

- إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 ليست من كتاب المدرسة فقط، بل الدروس التي يجب فهما بكل مادة كمخرج للتعلم.

- جميع الأسئلة في بنك الأسئلة من داخل المنهج، لكنها تقيس مستويات الفهم لدى الطالب في الثانوية العامة.

- يسمح بدخول الكتاب المدرسي، سواء مطبوعا أو نسخة منه، بالإضافة إلى إتاحة كتابة الطالب ملاحظاته على الكتاب، مؤكدا أنه لن يتم السماح بدخول أوراق أخرى "الملازم".

- الطلاب المصابين بفيروس كورونا ولم يتمكنوا من أداء الامتحانات سيؤدون الامتحان بالفرصة كاملة في الدور الثاني.

نظام تصحيح الامتحانات للثانوية العامة 2021

 

- سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب، وفقا لما قاله الوزير خلال مؤتمر اليوم.

اقرأ ايضا:

مراجعة علوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني pdf

المدة الزمنية لامتحانات الثانوية العام 2021

 

-  كافة الأسئلة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة ستكون من نوع الاختيار المتعدد (MCQ).

- توازن في عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة مع الوقت المصمم لكل سؤال والوقت المصمم للامتحان بأكمله والأسئلة تناسب مستويات الطلاب جميعا قوى ومتوسط وضعيف.

 

-  وبعد عرض قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، يشار إلى أنه سيتم تسليم الطالب ورقة إضافية بيضاء للاستخدام في كتابة الخطوات المطلوبة لبعض المواد العلمية والرياضيات "المسودة".