رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«خابي لام».. من عامل في إيطاليا إلى أشهر نجوم تيك توك

خابي لام
خابي لام

في مارس 2020، خلال الأيام الأولى لوباء كورونا المستجد، فقد خابي لام الشاب الإيطالي من أصول سنغالية وظيفته كعامل في مصنع في بلدة شيفاسو الصناعية بشمال إيطاليا.

وعاد لام إلى شقة عائلته المتواضعة، وعلى الرغم من حث والده على التقدم لوظائف أخرى، إلا أنه بدأ يقضي ساعات كل يوم في نشر مقاطع فيديو على تيك توك.

خابي لام

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية التي أفردت له تقريرا، إن لام البالغ من العمر 21 عامًا، استفاد من زخم مقاطع الفيديو على تيك توك والتي غالبًا ما تكون معقدة بشكل سخيف، وقام هو بعمل مقاطع تفاعلية مشابهة ولكن خالية من التعقيد وسهلة الفهم يقوم فيها بنفس المهمة بطريقة أكثر وضوحًا.

فعلى سبيل المثال، في أحد المقاطع تظهر فتاة وهي تستخدم أداة خاصة لارتداء الجوارب، في الوقت الذي يظهر فيه لام، وهو يرتدي جواربه ببساطة ودون الحاجة لأي أداة.

وبحسب الصحيفة، فإن لام يقوم بتقشير الموز ولبس الجوارب ويتخلل مقاطع الفيديو نكاته المفاجئة ويمد ذراعيه كما لو أنه يقول: “هكذا يتم الأمر” وهو ينظر نظرات معبرة بعيونه أو يهز رأسه.

وحصد لام حتى الآن 65.6 مليون متابع على تيك توك والعدد في ازدياد، وإذا استمر في اكتساب متابعين بالمعدل الحالي، أو بالقرب منه، فسيصبح الأكثر متابعة على المنصة، حيث ان شارلي دي أميليو، 17 عامًا، هو الأكثر متابهة على تطبيق تيك توك بحوالي 116 مليون متابع.

خابي لام

وقال لام في إحدى اللقاءات: "وجهي وتعبيراتي تجعل الناس يضحكون"، مضيفا إن ردود أفعاله الصامتة تعد لغة عالمية.

وقال سمير شودري، مؤسس The Publish Press، وهي نشرة إخبارية تغطي أعمال المبدعين، إن "محتوى لام يكشف زيف الفيديوهات الأخرى ويسخر من الاتجاهات المفرطة الإنتاج التي تحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كانت اختراقات في الحياة أو أشياء أخرى من هذا القبيل".