رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب الدجاج المجمد بالبقسماط

«السالمونيلا» وباء جديد يجتاح الولايات المتحدة

السالمونيلا تهدد
السالمونيلا تهدد أمريكا

تسبب تفشي السالمونيلا الذي يبدو أنه مرتبط بمنتجات الدجاج في إصابة العديد من الأمريكيين بهذا المرض الذي تفشى فى ست ولايات.

 

ووفقًا لما ذكره موقع " medicine net" الطبى، تسبب تفشي السالمونيلا فى إصابة الكثيرين، حيث أكد الباحثون بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية من الأوبئة، بأن بكتريا السالمونيلا انتشرت بشكل كبير فى أكثر من ولاية امريكية.

 

وذكر التقرير، أنة تم نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفى ، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى الان، حيث حذرت وزارة الصحة الامريكية من المرض الذى ينتقل عن طريق اللحوم النية، خاصة الدجاج.

 

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن منتجات الدجاج المحشو بالبقسماط المجمدة والنيئة، انها احد الأسباب وراء تفشى السالمونيلا، حيث حث الأطباء المستهلكين على التعامل مع هذه المنتجات وطهيها بأمان قبل تناولها.

 

ونصح مركز السيطرة على الأمراض بقراءة الملصقات الموجودة على هذه المنتجات بعناية ، واتبع تعليمات الطهي تمامًا كما هي مكتوبة، واستخدم دائمًا الفرن واستخدم مقياس حرارة الطعام للتحقق من طهي المنتجات إلى درجة حرارة داخلية تتخطى الـ 165 درجة فهرنهايت.

 

وطالب الأطباء، بضرورة عدم إستخدام الميكروويف أو المقلاة الهوائية لطهي هذه المنتجات، بالإضافة الى غسل الأيدى جيدًا بعد التعامل مع هذة المنتجات.

 

حقائق عن "السالمونيلا".. وطريقة العدوى بها

 

 

وتتمثل أعراض السالمونيلا فى الإسهال، حمى، مغص شديد وعدم الشعور بالراحة بالجهاز الهضمى، بالإضافة الى الشعور بالإجهاد الشديد.

 

تنتقل العدوى عادة عن طريق تناول لحوم الدواجن أو البيض غير المطهي جيدًا، ويمكن أحيانًا أن تنتقل العدوى عن طريق تناول لحم البقر ومنتجات الألبان غير المبسترة.

 

تدخل البكتيريا في بعض الأحيان إلى مجرى الدَّم وتنتشر في الجسم، ممَّا يؤدي إلى التسبب بعدوى أو تجمع القيح (الخراجات) في العظام، والمَفاصِل، والمسالك البولية، والرئتين.