رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة النقل: توفير كمامات بشباك الحجز لمواجهة تفشي كورونا

أعمال تعقيم القطارات
أعمال تعقيم القطارات

قالت وزارة النقل، الخميس، إن هيئة السكة الحديد تقوم بمتابعة أعمال تعقيم القطارات قبل خروجها من الورش التابعة للهيئة للصيانة؛ للتأكد من خضوعها للتطهيروالتعقيم اللازم، لمواجهة فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة.

وأضافت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن السكة الحديد تقوم بمتابعة تعقيم المحطات بالكامل، وذلك من خلال أعمال تطهير مداخل ومخارج المحطة وكذلك شبابيك التذاكر الموجودة داخل المحطات ومنافذ بيع التذاكرالموجودة خارج المحطات، كما يتم تعقيم بوابات الدخول للمحطات، وكذلك الأرصفة والمقاعد الموجودة، كما يتم تعقيم السلالم وكذلك دورات المياه الموجودة بالمحطات. 

وأكدت الوزارة أن هيئة السكة الحديد تقوم بمتابعة ارتداء الكمامة من قبل المواطنين، مشددة على عدم دخول المرفق دون ارتدائها، لافتة إلى أنه تم توفير كمامات داخل شبابيك التذاكر، لتوفيرها للمواطنين حال عدم تواجد كمامة معهم.

وتابعت أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق تقوم بمتابعة تعقيم القطارات والمحطات بشكل يومي، حيث يتم تعقيم القطارات قبل خروجها مباشرة من الورش، بجانب تعقيم المحطات فى الخط الأول والثاني والثالث للمترو، وكذلك أرصفة المحطات والمقاعد والسلالم والمصاعد الكهربائية.