رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«النقل»: السكة الحديد والمترو يشددان على ارتداء الكمامة وتعقيم وتطهير القطارات

السكة الحديد والمترو
السكة الحديد والمترو

أعلنت وزارة النقل اليوم عن قيام هيئة السكة الحديد بتعقيم وتطهير القطارات والمحطات والأرصفة ومنافذ بيع التذاكر وكذلك المقاعد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة له، وذلك حرصًا من هيئة السكة الحديد على سلامة المواطنين.

وأكدت وزارة النقل عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هيئة السكة الحديد، تعمل على التشديد على ارتداء الكمامة للركاب قبل دخول المحطة، حيث يتم التفتيش على ارتداء الكمامة والتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة له.

وأضافت وزارة النقل عبر منشورها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق، تقوم بتعقيم وتطهير القطارات قبل خروجها من الورش كما تقوم بتعقيم محطات القطارات فى الخط الأول والثاني والثالث للمترو، وتتابع عملية تعقيم الأرصفة و المقاعد والسلالم والمصاعد الكهربائية.

وأشارت وزارة النقل إلى أن شركة المترو تقوم بالتفتيش على ارتداء الكمامة وتمنع دخول الركاب للمحطات بدون ارتداء الكمامة كما أنها تقوم بإذاعة الإجراءات الاحترازية من خلال الإذاعة الداخلية لها.

والتقى الفريق مهندس كامل الوزير-  وزير النقل وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD ، برئاسة د. هايكة هارمجارت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بمشاركة عبر تقنية  الفيديو كونفرانس سوباريت مسئولة البنية التحتية بالشرق الاوسط وإفريقيا وعدد من أعضاء البنك، وذلك لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في مجالات مترو الأنفاق والنقل البحري والموانئ البرية والجافة .

وتطرقت المباحثات  إلى التعاون في مجال الجر الكهربائي ومترو الأنفاق، حيث يساهم البنك  مع عدد من البنوك والمؤسسات الدولية العالمية الأخرى في تمويل عدد من المشروعات، منها  تطوير قطار أبوقير وتحويله إلى مترو والذي تبلغ تكلفته الإجمالية  1.5 مليار يورو، والذي  يساهم فيها  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 250 مليون يورو، حيث تم التعاقد مع المكتب الاستشاري ( سيسترا) لإعداد الدراسة والتصميم وإعداد مستندات الطرح والتأهيل (لعدد 9 تحالفات)، وأكد الوزير على أهمية المشروع الذي سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه تم تحديد وتدقيق المسار ومراعاة عدم تعارضه مع الطرق العرضية .