رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدبيبة» يؤكد دور فرنسا لإنهاء التواجد الأجنبي في ليبيا

رئيس وزراء ليبيا
رئيس وزراء ليبيا عبدالحميد الدبيبة في فرنسا

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، التنسيق المشترك بشأن مؤتمر برلين 2، وكذلك جلسات مجلس الأمن القادمة برئاسة فرنسا.

وأكد الدبيبة، خلال اللقاء الذي عقد اليوم بمقر وزارة الخارجية في باريس، الدور المهم لفرنسا في توحيد الجهود الدولية لتعزيز الشرعية السياسية وبسط السيادة الوطنية على كامل الدولة الليبية وإنهاء التواجد الأجنبي بالبلاد، حسبما نقلت قناة “218” الليبية.

ويجري الدبيبة، اليوم زيارة رسمية إلى فرنسا، بغية تعزيز التعاون في مواجهة الأزمات الراهنة التي تشهد البلد الشقيق، وعلى رأسها ملفات انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية وقضايا الأمن ومستقبل العملية الانتخابية المزمع عقدها نهاية العام الجاري.

ويرافق الدبيبة في زيارته وفد وزاري كبير تقوده وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش.

وتؤكد باريس دائما دعمها للمسار السياسي الليبي وخارطة الطريق التي وضعها الفرقاء الليبييون بأنفسهم، وقد طالبت في العديد من التصريحات على لسان رئيسها ودبلوماسييها بضرورة إبعاد المرتزقة الأجانب وكافة القوات الأجنبية عن البلاد، للوصول إلى حالة الاستقرار المنشودة.

يذكر أن الليبيين ينتظرون إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل، حسبما حدد أعضاء ملتقى الحوار السياسي بعد جولات واجتماعات مباشرة وافتراضية على مدار شهور خلال الفترة الماضية، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وكان أعضاء الملتقى السياسي اختار سلطة تنفيذية جديدة تمهد لإجراء هذه الانتخابات، حيث فاز محمد المنفى بمنصب رئيس المجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبة بمنصب رئيس الوزراء بالسلطة التنفيذية الليبية، إضافة إلى موسى الكوني وعبد الله اللافي كعضوين بالمجلس الرئاسي، بعد فوز قائمهم في تصويت أعضاء الملتقى السياسي.