رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الأقصر يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية (صور)

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الثلاثاء، عدد من مدارس مدينة الأقصر، لمتابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، والتي تستمر في خلال الفترة من 1 حتى 7 يونيو، حيث يؤدى 18266 طالبا وطالبة الامتحانات في 146 لجنة رئيسية على مستوى المحافظة، وسط تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

IMG-20210601-WA0012
محافظ الأقصر 

وشملت جولة محافظ الأقصر، تفقد لجان مدارس الأقصر الإعدادية بنات، والأقصر الجديدة بنات، والأقباط الإعدادية بنين، حيث تابع محافظ الأقصر، انتظام العملية الامتحانية، وتوافر كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

واطمأن محافظ الأقصر، خلال الجولة على تطبيق التعليمات وكافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة الجميع، كما استمع إلى شرح من الدكتور أحمد محمد الخضري مدير الشئون الطبية بالتأمين الصحي بالأقصر، حول الإجراءات الصحية المتبعة وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومتابعة الحالة الصحية لكافة عناصر عملية الامتحانات من طلاب ومعلمين وإداريين ومشرفين وكافة المشاركين في إدارة  أعمال الامتحانات.

IMG-20210601-WA0010
محافظ الأقصر 

رافق محافظ الأقصر، خلال الجولة كل من سكرتير مساعد المحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الدكتور محمد السيد، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر العميد عمرو حسن، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

جدير بالذكر أن أعلن، أمس، المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر عن بداية امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، الثلاثاء الأول من يونيو وتستمر حتى الاثنين السابع من يونيو، حيث يؤدى 18 الف طالب الامتحان في 145 لجنة وسط تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

IMG-20210601-WA0011
محافظ الأقصر 

وأكد المحافظ على انه تم تعقيم جميع اللجان حرصا على سلامة الطلاب وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وتقليل اعداد الطلاب بكل لجنة الى 14 طالبا تطبيقا للتباعد بين الطلاب مشيرا الى ضرورة التزام الطلاب والملاحظين بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح محافظ الأقصر، أنه تم التنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتذليل كافة العقبات التي تواجه القائمين على إدارة أعمال الامتحانات في جميع الإدارات، لضمان سلامة واستقرار سير لجان الامتحانات، وتأمين تحركات السيارات المخصصة لنقل اوراق الاسئلة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

IMG-20210601-WA0009
محافظ الأقصر 

كما أشار الى ان مديرية التربية والتعليم اتخذت إجراءات خاصة بتطبيق التباعد الاجتماعى بين مقدرى الدراجات للمحافظة والمعلمين مؤكدا على أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية حرصا على سلامة الجميع.