رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الحكم على الجاني بالمشدد 15 سنة.. أول تعليق لأسرة «طفل العجانة» بكوم أمبو

طفل العجانه
طفل العجانه

أصدرت محكمة جنايات أسوان، اليوم الخميس، بالسجن المشدد 15 سنة لعامل بمخبز فينو بتهمة الشروع في قتة طفل بقرية سلوا بمركز كوم أمبو التابع لمحافظة أسوان في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ"طفل العجانة".

من جانبهم، عبرت أسرة الطفل محمد مصطفى شحات المعروف بـ''طفل العجانة" عن شعورهم بالرضا بصدور الحكم في قضية نجلهم الصغير الذي تم إلقاؤه داخل عجانة الخبز ما أدى إلى إصابته بشلل وعدم قدرته على الحركة.

وقال أحد أفراد أسرة الطفل في حديثه، لـ''الدستور''، إن صدور الحكم على الجاني، خفف عليهم كثيرًا، موضحا أن نسبة شفائه وعودته للحركة مرة أخرى بعد الحادث ضعيفة جدًا.

يذكر أن تفاصيل القضية ترجع إلى أغسطس الماضي، حيث اتهمت أسرة الطفل محمد مصطفى شحات بقرية سلوا بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، بإلقاء عامل بمخبز طفلهم الذي لم يبلغ 15 عاما، في عجانة الخبز، بعد مشادة كلامية بينهما، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها مالك المخبز إلى التصرف بعنف مع نجلهم، لكنها كانت "الضربة لقاتلة"، التي كادت أن تودي بحياته.

وتلقى اللواء مصطفى عبدالفتاح، مدير أمن أسوان السابق، إخطارًا بتحرير أسرة الطفل محمد مصطفى محمود شحات، محضر بقسم شرطة كوم أمبو برقم 3981 إداري لـسنة 2020، يتهم عامل مخبز بإلقاء الطفل داخل ألة العجن وتشغيلها عليه.

وأدى الحادث إلى إصابة الطفل بكسر في الفقرة السابعة والثامنة بالعمود الفقري، وتقطع في حبل النخاع الشوكي، وكسور في الكتف الأيمن، بالإضافة إلى كسور متوزعه في الجسم.