رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدارة للوافدين والبرامج الخاصة بتربية رياضية طنطا

 الدكتور علاء حلويش
الدكتور علاء حلويش

صرح الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية جامعة طنطا بأنه تم تفعيل إدارة للوافدين والبرامج الخاصة والمميزة بالكلية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهات الجامعة برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة لدعم البحث العلمي وفتح أبواب الجامعة للطلاب الوافدين وتطوير العملية التعليمية والعلمية تطبيقا لسياسة الدولة في جعل الوطن منارة لخدمة الوطن العربي وأبناء القارة السمراء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية إلى أنه تم تكليف الدكتور شريف صالح الاستاذ بالكلية برئاسة إدارة الوافدين والبرامج الخاصة بالكلية وتفعيل دورها والتعاون مع الإدارة الموجودة بالجامعة من أجل جذب الوافدين وتفعيل برامج خاصة مميزة تواكب سوق العمل وتساعد في خلق جيل جديد يتسلح بأحدث التقنيات العلمية والعملية

وعلى جانب آخر أكد الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، على ضرورة تعظيم الاستفادة من مجالات التحول الرقمى الحديثة فى الارتقاء بالتصنيف العالمى للجامعة. 

وأشار نائب رئيس جامعة طنطا، لشئون الدراسات العليا والبحوث  إلى تفعيل وتطبيق الجامعة قرارات المجلس الأعلى للجامعات، وفى مقدمتها الالتزام بقبول من تنطبق عليهم الشروط من الطلاب الوافدين للقيد والتسجيل بالدراسات العليا، وإعادة النظر فى اللوائح الدراسية للكليات التى تسمح بقيد الطلاب مرة واحدة فقط خلال العام الدراسى لتكون مرتين بنفس العام مع بداية كل فصل دراسى.

وأضاف، عكاشة: وإعادة النظر فى اللوائح الدراسية التى تنص على ضرورة حضور الطلاب بنسبة 75% من المحاضرات داخل الحرم الجامعى كشرط أساسى لدخول الامتحان، وإمكانية تحقيق هذه النسبة من خلال التعليم عن بعد والمنصات الإلكترونية وفقًا لنظام التعليم الهجين