رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الكهرباء: نعمل علي ننفيذ رؤية القيادة السياسية للتوسع في مشروعات التنمية

شاكر: نبذل كل الجهود لتوفير شبكات الكهرباء للمشروعات التنموية

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

تسابق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الزمن من أجل تنفيذ رؤية القيادة السياسية تجاه التوسع فى مشروعات التنمية وإعادة توزيع السكان علي مستوي كافة المحافظات في الوجهين القبلي والبحري.

وأكد الدكتورمحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تبذل كل الجهود لتلبية متطلبات المشروعات التنموية والاستثمارية ومشروعات استصلاح الأراضى، فضلًا عن المساهمة في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مراحلها السابقة والحديثة.

وأضاف الدكتور محمد شاكر لـ"الدستور"، أن قطاع الكهرباء شديد الحرص على تنفيذ استراتجية الدولة للتوسع العمرانى والسكانى والعمل على توفير شبكات الكهرباء فى كل المناطق المؤهلة لجذب الاستثمارات والسكان.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قطاع الكهرباء عمل وما زال يعمل علي توفير شبكات الكهرباء في كل المناطق في مصر من الجنوب إلي الشمال لتنفيذ مشروعات التنمية بها فى أي مكان على مستوى الجمهورية.

رؤية مصر 2030

ويضيف الدكتور محمد شاكر: أن هذا من منطلق وجود شبكة كهرباء قومية قادرة على تلبية كافة الاحتياجات من الكهرباء فورا، وفى أى مكان، وذلك وفقًا لمشروعات التنمية ورؤية مصر 2030.

زراعة أكثر من 300 ألف فدان بمنطقة العوينات

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مشروعات التنمية وفقًا لرؤية مصر 2030 تتضمن مشروع العوينات لاستصلاح وزراعة اكثر من 300 ألف فدان بمنطقة العوينات نفسها(وهي منطقة تقع في الجزء الجنوبي الغربي لجمهورية مصر العربية على بعد 365 كم جنوب منطقة الداخلة محافظة الوادي الجديد، وتربطها طرق مرصوفة بكل من مناطق الداخلة والخارجة وأبو سمبل، وبها مشروع شرق العوينات الذي يعد من أكبر المشروعات التي تنفذ على أرض محافظة الوادى الجديد).

مرحلة جديدة لـ"حياة كريمة"

جدير بالذكر أن الحكومة تستعد للاطلاق الرسمى للمرحلة الحالية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بعد حصر احتياجات القرى المستهدفة، وتشارك 9 قطاعات بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى تطوير القري - سكن كريم وخدمات أفضل بـ"الكهرباء" و"الطرق الزراعية" و"الطب البيطرى" و"الصحة".