رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصيادلة» ترفض الإعلان التكميلي لتكليف دفعتي 2018 و2019

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أرسلت النقابة العامة لصيادلة مصر خطابا لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشأن الإعلان الصادر  عن حركة تنسيقية تكميلية للصيادلة دفعتي 2018 و2019.

وأوضحت نقابة الصيادلة في خطابها، أن الإعلان التكميلى للتكليف أثار الكثير من الغضب والرفض لدى صيادلة الدفعتين، لغموض الإعلان وعدم تضمنه مطالب الصيادلة الأساسية والإعلان بشكل واضح وصريح عن تكليف كامل الدفعتين ممن سجلوا بياناتهم بموقع التكليف بالوزارة دون تمييز أو تفرقة.

وأكدت نقابة الصيادلة على دعمها  الكامل لمطالب الصيادلة المشروعة وتمسكها بحقهم  فى تكليف كامل الدفعتين، ورفض الإعلان التكميلى الصادر من قطاع التدريب والبحوث بالوزارة لغموض الإعلان وصياغته بطريقة مبهمه مما أثار العديد من التساؤلات حوله.
 

وطالبت نقابة الصيادلة فى ختام خطابها وزارة الصحة بضرورة الاستجابة لمطالب الصيادلة بتكليف كامل الدفعتين حرصا على مستقبلهم، والاستفادة من الطاقة البشرية بالقطاع الطبي لتقديم خدمة افضل للمرضى خاصة في ظل جائحة كورونا التي تهدد العالم بأكمله. 

وأشارت إلى أن الصيادلة الذين لم يتم تكليفهم تقدموا بشكوى وتظلمات لوزارة الصحة والسكان وهيئة الرقابة الإدارية والنائب العام كما أرسلوا شكوى لرئاسة الجمهورية لكشف ما يتعرضون له من تعنت واضح من قبل وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أنه حال عدم استجابة وزارة الصحة سيلجئون إلى القضاء الإداري لحل المشكلة.

وكان قد ناشد الصيادلة وزارة الصحة والسكان بسرعة تكليفهم حتى لا يتحركوا فريسة لشركات الأدوية وبدون عمل بعد دراستهم.

واعترض الصيادلة المكلفون على توزيعهم، وأرسلت النقابة العامة لصيادلة مصر خطابا اليوم لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد طالبت فيه بإعادة النظر في توزيع تكليف الصيادلة دفعتي 2018 و2019، نظرا لورود عدة شكاوى بعد ظهور نتيجة تكليفهم.

وأضافت النقابة أن شكاوى الصيادلة دفعة 2018 و2019 تضمنت عدم تكليف عدد كبير من صيادلة الدفعتين رغم تسجيل بياناتهم بموقع التكليف، إضافة لتكليف عدد كبير من الصيادلة والصيدلانيات خارج نطاق محافظتهم وعدم مراعاة ظروفهم.

وطالبت النقابة وزارة الصحة بتوضيح الآلية المتبعة فى توزيع التكليف للصيادلة، ومراعاة ظروف أبنائها والحرص على مستقبلهم، وتلبية مطالب الصيادلة عند التظلمات.