رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حرارة شديدة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

شهدت مصر خلال الأيام الحالية موجة حارة وارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة والتي تخطت معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

 

وتشهد الأيام المقبلة تقلبات وتذبذبات في درجة الحرارة، وهو ما سبق وأشار إليه مدير مركز التنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، وفي هذا السياق ترصد الدستور حالة الطقس في 72 ساعة القادمة.

 

تفاصيل طقس الخميس


وأوضح شاهين أنه سيسود اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية.

بينما ليلا يكون الطقس معتدلا على كل الأنحاء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

 

تفاصيل طقس الجمعة

 

وتنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف يوم الجمعة، حيث لفت "شاهين" إلى أنه سيسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس معتدلا خلال ساعات الليل.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

تفاصيل طقس السبت


وأكد شاهين عودة درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى يوم السبت القادم ويصبح طقس القاهرة الكبرى والسواحل الغربية والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد شديد الحرارة، وحارا على السواحل الشرقية.

ويكون معتدلا خلال ساعات الليل على أنحاء مصر، ويكون نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

كانت درجات الحرارة قد ارتفعت في الأيام الماضية بشكل ملحوظ حتى تخطت الأربعين درجة ما جعل المواطنين يتساءلون عن موعد انتهائها نظرا لتأثيرها السلبي على حياة المواطنين خاصة في شهر رمضان الكريم، وأصدرت  الأرصاد عدة تحذيرات للمصريين من الوقوف تحت الشمس مباشرة.