رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيا تستقبل السائحين بموجب شهادات تطعيم كورونا الرقمية يونيو المقبل

كورونا
كورونا

قال فرناندو فالديز وزير الدولة للسياحة في إسبانيا، إن بلاده تسعى إلى إعادة فتح أبوابها أمام السائحين الأجانب اعتبارًا من يونيو المقبل بموجب نظام الشهادات الصحية الرقمية للتطعيم ضد كورونا.

وأوضح فالديز، في تصريحات نقلتها صحيفة (الجارديان) اليوم الأربعاء، أن إسبانيا ستشارك الشهر المقبل في برنامج تجريبي للشهادة الرقمية في جميع مطاراتها البالغ عددها 46 مطارًا وستكون مستعدة لاستقبال الزوار في يونيو المقبل، مضيفًا أن البرنامج- الذي يمكن للسائحين بموجبه إثبات أنهم تلقوا التطعيم أو اختبارهم سلبيًا أو تعافوا مؤخرًا من الفيروس- سيكون أساسيًا لمنح المسافرين الموافقة على دخول البلاد.

وقال فالديز: "أعتقد أن أفضل شيء يمكن أن تقدمه الحكومات الآن للمسافرين هو اليقين، وإعطاء المعلومات المناسبة والأمان الذي يمكنهم من السفر ثم العودة إلى بلدانهم".

 

السياحة في إسبانيا

وتمثل السياحة في إسبانيا نحو 125 من الناتج المحلي الإجمالي، وتعمل إسبانيا، البالغ عدد سكانها 47 مليون نسمة، على الإسراع في تنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لتشمل 70% من المواطنين بحلول نهاية فصل الصيف.

وقامت إسبانيا، حتى الآن، بإعطاء 14 مليونًا و994 ألفًا و667 جرعة واحدة من لقاح كورونا فيما تم تطعيم 4 ملايين و20 ألفًا و945 شخصًا بجرعتين من لقاح كورونا.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ووفقًا لأحدث الإحصائيات عن اليوم الأربعاء، فقد وصل عدد إصابات العالم بفيروس كورونا المستجد، إلى 149 مليونًا و359 ألفًا و118 حالة، أما عن الوفيات فسجلت 3 ملايين و149 ألفًا و381 حالة، وأخيرًا سجَّلت حالات التعافي 127  مليونًا و040 ألفا و432 حالة.