رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميركل تدعو الصين إلى الحوار حول الاعتراف المتبادل باللقاحات

ميركل
ميركل

دعت المستشارة أنجيلا ميركل الصين إلى الدخول في حوار بشأن الاعتراف المتبادل باللقاحات في مكافحة جائحة كورونا.

وقالت ميركل اليوم الأربعاء، في مستهل المشاورات الحكومية الألمانية-الصينية عبر الإنترنت: "لا يمكننا احتواء هذا الوباء إلا معا.

يمكن أن تلعب الصين وألمانيا دورا مهما في ذلك".

وحثت ميركل على التحدث بصراحة وشفافية عن إنتاج اللقاحات والاعتراف المتبادل باللقاحات "على الأقل داخل منظمة الصحة العالمية، من أجل كسب المعركة ضد الفيروس".


وهذا الاجتماع هو النسخة السادسة من المحادثات بين ألمانيا والصين التي تجرى كل عامين على هذا النطاق الكبير منذ عام 2011، حيث يشارك أعضاء الوزارات أيضا في المداولات. ومن المخطط تنظيم منتدى أعمال مع ممثلي الشركات في بكين.

كورونا في ألمانيا

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء، أنه تم إعطاء 25.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.


وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ 575 ألفا و164 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر خمسة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا قبل نحو 17 أسبوعا.


ووفقا للبيانات، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا في البلاد 82 ألفا و 9 حالات.


ومضى قرابة عام و13 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.


يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين. 

ذكر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أمس الثلاثاء، أنه تم تسجيل 10 آلاف و976 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالى عدد الإصابات إلى 3 ملايين و310 آلاف و301 إصابة.