رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الزراعة»: ارتفاع أسعار الخضر بسبب «الوقود».. و«الغرفة»: ليس لها علاقة

خضر
خضر

تتابع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية، محاصيل الخضر لزيادة المعروض منها والحد من استغلال التجار وارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان مع تحريك بعض أسعار الوقود.

وأكد الدكتور علاء البحراوي، مدير عام الخضر بالإدارة العامة للبساتين والحالات الزراعية، إن زيادة أسعار البنزين رفعت أسعار بعض أنواع الخضر مثل الطماطم من 2 إلى 5 جنيهات، رغم أن أسعار السولار ثابتة، وهي التي تستخدم في سيارات نقل الخضروات، فيما يستغل التجار تحريك أسعار بعض المحروقات واحتياجات شهر رمضان لرفع الأسعار.

وقال البحراوي في تصريحات لـ"الدستور"، أن وزارة الزراعة لديها وفرة في إنتاج الخضر وزيادة في المعروض، والمفروض تدخل وزارة التموين وحماية المستهلك لحماية المستهلكين من التجار من استغلال تحرك أسعار بعض المحروقات، مشيرا إلى أن أسعار الخضروات ستتراجع إجباريا، حيث لا توجد إصابات للخضر بالحشرات أو تراجع في الإنتاج للمحاصيل، والإنتاج والمساحات كما هي والمشكلة في عملية الرقابة على الأسعار.

وأضاف، أن مصر تزرع نصف مليون فدان بطاطس، وكذا نصف مليون طماطم.

ومن جهته، قال حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، إنه لاتوجد ارتفاع آت في اسعار الخضر والفاكهة، وعملية ارتفاع الأسعار لبعض الخضر نتيجة فاصل عروتين خاصة الطماطم، وارتفاع أسعار الخضر ليس له علاقة بارتفاع أسعار المحروقات، حيث أن 90% من سيارات نقل الخضر تعمل بالبنزين.