الثلاثاء 25 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدأ بالدخول للمطبخ في عمر 10 أعوام

«أبانوب» أصغر شيف على القنوات: «رمضان شهر الإبداع في الطبخ»

أبانوب
أبانوب

"أصغر شيف"، لقب استطاع ان يحصل عليه بسبب حبه للطبخ منذ أن كان طفلا، فالوقوف بالمطبخ وأمام البوتاجاز كانت لعبته المفضلة، فترك الكرة و أحب البصل، هو أبانوب عادل صاحب الـ 20 عاما.

بدأ بالدخول للمطبخ منذ ان كان عمره 10 أعوام، وفي الـ 14، عرفه الكثير عبر قنوات التليفزيون بأصغر شيف يستطيع تنفيذ وجبات كاملة بشكل مختلف، و قال لـ "الدستور"، إنه قرر أنه يكمل في مهنة الشيف لحبه الشديد بها.

 وأوضح أبانوب قائلا "الطبخ موهبتى من وأنا صغير و المطبخ مكاني المفضل، وكنت دايما بساعد والدتي فى اى حاجة في المطبخ، و بدأت بقى اتفرج على الشيفات فى التلفزيون، مشيرا إلى أن موهبته في الطبخ بدأت تظهر منذ أن كان طفلا، وأن أول طبخة له كانت فراخ مشوية".

 أول ظهور تلفزيون له كان في رمضان 2014

 أشار إلى أنه يدرس بكلية التجارة ولكن المطبخ هدفه وحلمه، ويمثل شهر رمضان بالنسبة له أهمية، حيث كان أول ظهور تليفزيوني له كان فى رمضان 2014، في ببرنامج الشيف مع مفيدة شيحة و الشيف شربيني، و بدأ فيما بعد بتصوير حلقات تليفزيونية للطبخ.


لقب بأصغر شيف لظهوره على الشاشات في عمر صغير

حصل أبانوب على لقب أصغر شيف كونه اول طفل ولد يظهر وهو يقوم بالطبخ وحده منذ عام 2014 عبر الشاشات و في "السوشيال ميديا"،  موضحا "كان عندي 14 سنة في 3 إعدادي، فكل ما اطلع حلقة يقولوا دا اصغر شيف فى مصر جالنا فى البرنامج".


ومؤخرا بدأت فكرة "الشيفات" الأطفال في الظهور، ويحرص أبانوب على تشجيعهم باستمرار، وأكد أنه ينوي تطوير نفسه في مجال الطبخ والعمل على تطوير المجال أيضا والابداع به.

وأضاف "بحلم اتعلم اكتر و ابدع و اعمل برنامج طبخ و اعلم كل الناس و ابتكر وصفات و كل المتابعين يكونوا ضيوفى و نطبخ سوا"، ويتمثل حلم أبانوب في عمل برنامج خاص به، وإعطاء الفرصة لكل من يملك موهبة الطبخ في الشهرة والانتشار.

رمضان مصدر إلهام وطاقة

يشكل شهر رمضان أهمية بالنسبة له، كونه اعتاد على الإبداع خلاله في الطبخ والخروج بوصفات طعام مختلفة ومميزة، وعلق "رمضان ليه جو خاص كدا و روح حلوة و اطباق الكنافة بقى و القطايف و الجيران".

وأضاف أن أكثر الاكلات المشهور بها هي الوجبات المصرية الاصيلة، و طبخ الديك الرومي، والمكرونة بالبشاميل، و عرق لحمة رستو، كما انه يمتلك القدرة على تنفيذ وجبات من الكثيرين ده غير اني باخترع في الاكل".

أبانوب
أبانوب
أبانوب
أبانوب
أبانوب
أبانوب
الشيف أبانوب
الشيف أبانوب
الشيف أبانوب
الشيف أبانوب
أبانوب
أبانوب