رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامي الطيار أبواليسر بعد وفاته: التعويض من محمد رمضان واجب النفاذ ومن حق الورثة

الطيار أبو اليسر
الطيار أبو اليسر

قال مجدي حلمي، محامي الطيار أبواليسر صاحب أزمة كابينة الطائرة مع الفنان محمد رمضان، والذي توفي قبل قليل إثر أزمة صحية، إن الطيار ساءت حالته عقب أزمته الشهيرة مع الفنان محمد رمضان، وصدور قرار بوقف ترخيص الطيران به وفصله من عمله.

وعن تفاصيل مصير الحكم الذي حصل عليه قبل أيام بحقه في التعويض بقيمة 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان، قال المحامي إن حكم المحكمة بالتعويض لصالح الطيار أشرف أبواليسر واجب النفاذ، وإنه من حق الورثة بعد وفاة الطيار.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد ألزمت الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية للطيار أشرف أبواليسر، بعد نشر الأول فيديو له أثناء قيادة طائرة الأخير، وهو المخالف للقوانين.

 

وفاة الطيار أشرف أبواليسر

رحل عن عالمنا اليوم الطيار أشرف أبواليسر، بعد أيام قليلة من حكم المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان، عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان من داخل قمرة قيادة الطائرة التي كان يقودها الكابتن أشرف أبواليسر، كما قررت المحكمة رفض الدعوى الفرعية.

 وكان الطيار الراحل من خلال المحامي مجدي حلمي، المحامي الخاص به، قد طالب الفنان محمد رمضان بتعويض موكله الطيار أشرف أبواليسر، بسبب الأضرار المادية والأدبية بسبب صورة نشرها الفنان على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبواليسر، حيث قال في الدعوى التي قدمها إنها تجربة لقيادة الطائرة، وذكر المحامي، في الدعوى التي قدمها باسم الطيار أشرف أبواليسر، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبواليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية به.. ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار، وكانت قاسية للغاية، حيث تم اتخاذ قرار بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.