رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رياح شديدة محملة بالأتربة تضرب الوادي الجديد

عاصفة ترابية تضرب الوادي الجديد وسط ارتفاع درجات الحرارة

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

شهدت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، نشاط للرياح محملة بالأتربة على معظم مراكز المحافظة أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية بشكل طفيف، مع ارتفاع في درجات الحرارة. 

وأعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ وتوافر كافة الاستعدادات اللازمة، وكثف رجال المرور من تواجدهم على الطرق الرئيسية والميادين العامة. 

كما رفعت مديرية الصحة وإدارة الحماية المدنية من درجة الاستعداد القصوى تحسبا لوقوع أي حوادث أو طوارئ، وتزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها بعض محافظات مصر اليوم. 

كما شهدت منطقة شرق العوينات رياح على مدار يومين نشاطًا للرياح المحملة بالأتربة على بعض المناطق المكشوفة والصحراوية بسبب التقلبات الجوية المفاجئة أدت إلي إنخفاض الرؤية على الطرق السريعة والرئيسية.

وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس أول أمس الجمعة عن انخفاض في درجات الحرارة وهبوب رياح محملة بالأتربة على معظم المحافظات بعد أن تأثرت خلال الأيام الماضية بموجة حارة على أثرها سجلت درجة الحرارة العظمي في القاهرة ٣٤ درجة ثم شهدت المحافظات انخفاض نسبي في درجة الحرارة حيث سجلت محطة القاهرة ٢٧ درجة نتيجة لتأثرها برياح شمالية غربية باردة نشطة كانت ملحوظة خاصة في الفترات المسائية، لذا فمن المتوقع اليوم ان تتوالي درجة الحرارة في الانخفاض حيث تسجل القاهرة ٢٥ درجة مئوية كما تنشط الرياح على شمال البلاد تزيد من الاحساس ببرودة الطقس وكما تصل ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط إلى ٤ امتار كما تتواجد فرصة لسقوط امطار خفيفة على السواحل الغربية. 

وهناك فرص سقوط امطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة 20% ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب البلاد، بالاضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية: على البحر المتوسط والبحر الاحمر وسرعة الرياح 60/70 كلم في الساعة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر

ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد والرياح نشطة، مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة، حار على جنوب الصعيد والرياح نشطة، بينما يكون بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري ليلا ومائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد ليلا، لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.