رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انطلاق البروفة الأولى لتجربة امتحانات الثانوية.. اليوم

طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة

تنطلق اليوم الأحد أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، من خلال إجراء أول امتحان تجريبي قومي لطلاب الثانوية العامة البالغ عددهم 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفئات المستهدفة من إجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر انطلاقه اليوم الأحد ويستمب حتى 22 أبريل الجاري، هم طلاب الثانوية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام، والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس (عام، خاص، خدمات)، فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.

ويعقد الامتحان التقني التجريبي، والبروفة الأولى لامتحانات الثانوية العامة 2021، أيام 18 و20 و21 أبريل من الساعة 10:30 صباحا حتى 1:00 ظهرًا، وسيتم تنفيذ الامتحان الرئيسي على الخادم (server) داخل المدارس الثانوي، من قاعات بها WIFI، كما سيتم استخدام المنصة المركزية على السحابة الإلكترونية بواسطة، خطوط الربط الفايبر أو من خلال الـ4G في حالة الطوارئ.

الهدف من الامتحان التجريبي

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الغرض من الاختبار هو ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة، وتحديث منظومة التابلت، وقياس تغطية الـ 4G، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.

كما أعلنت الوزارة الخطوات التى يجب على المدارس التي بها خادم server اتباعها أثناء أداء طلاب الصف الثالث الثانوي العام للامتحان داخل المدارس.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، “نتطلع إلى استقبال أبنائنا طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يمتلكون جهاز تابلت؛ لخوض التجربة الفنية في اليوم الأول من ثلاثة أيام هامة جدا للوصول إلى أفضل تصميم للشبكات والسيرفرات، وسوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو لتقديم أفضل خدمة لطلابنا قبل الامتحان النهائي”.

وأضاف وزير التعليم، “لنتذكر جميعا أننا نقوم برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحدوثها طبيعي جدا في هذه المرحلة، وسوف تقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات، ولا يمثل هذا اى مشكلة، وعلى الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية”.

وشدد شوقي، أن نجاح التجربة ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها.

وأضاف وزير التعليم: "هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة وهو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة".