رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رئيس برلمان ليبيا يدعو الحكومة الجديدة للعمل من سرت وليس طرابلس

الأحد 21/فبراير/2021 - 09:15 م
عقيلة صالح
عقيلة صالح
محمد عمر
طباعة
أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، اليوم الأحد، ضرورة عمل الحكومة المؤقتة من سرت لأنها أكثر أمانًا من طرابلس، مشيرا إلى أن العاصمة غير آمنة لوجود مليشيات خارجة عن القانون وقوات أجنبية فيها.

وقال رئيس مجلس النواب الليبي، مساء اليوم إنهم يتحاورون بشأن إقرار دستور يرضي الشعب الليبي كله، حسب ما ذكر في حواره على قناة "الحدث".

وأوضح أن عض الأطراف الإقليمية قد تكون ضغطت على ملتقى الحوار السياسي لاختيار بعض المرشحين في الحكومة والمجلس الرئاسي الجديد، مشددا على ضرورة تحقيق الحكومة الجديدة المساواة في توزيع المناصب.

وأضاف: "لم أرشح نفسي لرئاسة المجلس الرئاسي ولجنة الحوار هي من رشحتني"، مشيرا إلى أن المصالحة واجبة بين جميع الليبيين ويجب أن تطوي صفحة الماضي.

وشدد عقيلة صالح على أنه ليس من صلاحيات الحكومة القادمة عقد اتفاقيات طويلة الأمد لأنها انتقالية، مؤكدا أن توحيد المؤسسات وتوفير احتياجات المواطنين وإتمام المصالحة من أهم أولويات الحكومة.

وتابع رئيس البرلمان أنهم مصرون على إجراء الانتخابات بموعدها المحدد في الـ 24 من ديسمبر 2021، متعهدا بدعم الحكومة الجديدة إذا التزمت بالمهام الموكلة إليها.