رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

برلمانية: دعم قضايا المرأة والنهوض بالقطاع الصحي على رأس أولوياتى

الجمعة 01/يناير/2021 - 08:12 م
جريدة الدستور
عائشة حسن
طباعة
أكدت النائبة سلوي أبوالوفا، عضو مجلس النواب، أن لديها أجندة تشريعية قوية وضعت على رأسها دعم قضايا المرأة والنهوض بالقطاع الصحي، الذي يُعد من أهم القطاعات المؤثرة، فضلًا عن أنها شهدت إهمالًا كبيرًا منذ أكثر من 30 عامًا مضت.

وأضافت «أبوالوفا»، في بيان اليوم الجمعة: أن «برلمان 2015 ساهم في دعم المرأة، ولكن علينا العمل والسعي في برلمان 2020 لدعم المرأة أكثر بعد أن كانت مُهمشة حتي جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وأعطاها قدرها ومكانتها».

وأوضحت عضو البرلمان، أن دور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الاول ناقش أربع قضايا في غاية الأهمية متعلقة بقضايا المرأة المصرية، وهم قضايا صندوق دعم المرأة المصرية، تجريم الزواج العرفى للحفاظ على حقوق المرأة، ملفات المرأة المعيلة، والمرأة المطلقة، وأبناء بيت الطاعة، ورغم هذا هناك العديد من الملفات التي يجب الانتهاء منها وعلي رأسها قانون الأحوال الشخصية الذي سيُنهي الكثير من الخلافات الأسرية.

ووجهت التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة ورجال الجيش والشرطة والشعب المصري، بمناسبة العام الجديد، مناشدة المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، حتى يمكن تخطي الوباء بسلام.