رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

موظفان يستأنفان على حبسهما في اختلاس 30 مليون جنيه

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 01:47 م
جريدة الدستور
حسام التمساح
طباعة
تقدم مدير عام شركة للاستيراد والتصدير، وموظف بشركة مشروبات غازية شهيرة، باستئناف على حكم سجنهما 8 سنوات في اتهامهم بالتزوير والاستيلاء على 30 مليون جنيه من بنك.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، قد قضت بالسجن المشدد 8 سنوات للمتهمين.

وكشف قرار الاحالة الصادر من نيابة شرق القاهرة، قيام كل " ن.ا"، 47 سنة، مدير عام شركة للاستيراد والتصدي، و"م.ع "، 34 سنة، محلل خزانة بإدارة البنوك بشركة مشروبات غازية شهيرة، بدائرة قسم مصر الجديدة، اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات إحدى الشركات المساهمة.

المنسوب صدورهما للشركة الأخيرة وكان ذلك بطريق الاصطناع،بأن اتفقوا على اصطناعهما على غرار المحررات الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة، وذلك بان اتفق المتهم الأول مع الثاني على اصطناع تلك المحررات، ومساعده في ذلك بأن أمده بالبيانات، وحرر المتهم الثاني بيانات تلك الخطابات ومهرها بخاتم التابع لإدارة الأجور المشتركة، وزيلها المجهول بتوقیعات نسبها زورا للمختصين بتحريرها فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق، وتلك المساعدة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهمة استعمال المحررات المزورة فيما زورت من أجله، بأن قدمها المتهم الثاني للمتهم الأول وذلك للاعتداد بما دونه من بیانات أمام بنك مع علمهما بتزويرها، وتبين استيلاء المتهم الأول على مبلغ مالي وقدره 30 مليون جنيه، والمملوك للبنك وكان ذلك عن طريق الاحتيال لسلب بعض ثروتهم بأن استعمل طرق شأنها إيهام البنك بوجود سند دين غير صحيح.

وبوجود واقعة مزورة على خلاف الحقيقة وذلك بأن قدم لهما حوالة الحق غير مكتملة الإجراءات، والتي تفيد تنازل عن كافة مستحقاته المالية لدى شركة بيبسي كولا مصر قبل إثباتها بالنظام المحاسبي للشركة الأخيرة، فتمكن على إثر ذلك من الحصول على التسهيل الائتماني سالف البيان بناء على تلك الطرق الاحتيالية بدون وجه حق وذلك.

الكلمات المفتاحية