رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كيف حفزت أغنية «لولاكي» لاعبي منتخب مصر في كأس العالم؟

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 02:57 م
جريدة الدستور
وائل توفيق
طباعة
في محاولة من لاعبي منتخب مصر قبل مشاركتهم في كأس العالم لعام 1990، الخروج من الوضع الصارم الذي فرضه عليهم المدير الفني محمود الجوهري، وذلك في فرنسا.

أخرج اللاعب هاني رمزي من حقيبته شريط كاسيت لألبوم الفنان على حميدة، ورقصوا جميعًا على أنغام أغنية "لولاكي" التي كانت قد حققت شهرة واسعة في سوق الأغنية المصرية آنذاك، بالإضافة إلى طفرة ملفتة في نسبة المبيعات.


حيث طلب "رمزي" من السائق الفرنسي تشغيله، ليتفاعل اللاعبين مع هذه الأغنية بالتصفيق وتوقف السائق أكثر من مرة ليشاركهم غناء "لولاكي"- حسب نشر بمجلة "الساعة" عام 1990.

وبعد انتهاء شريط هاني رمزي، أخرج طاهر أبو زيد قائد منتخب مصر في ذلك الوقت، شريط آخر لأحد المطربين الذي يقوم بالغناء على الربابة.

وحكى الفنان على حميدة، في أحد حواراته الصحفية، قصة الأغنية قائلًا: "أذكر أنني كنت أستاذًا في معهد الموسيقى بالكويت، وسجلت أغاني إذاعية في هذا التوقيت، وحينما حضرت للقاهرة، التقيت حميد الشاعري، وسجلت أولى أغنياتي، وجميع من كانوا في الاستديو أعجبهم صوتي، ثم قمنا بتسجيل 4 أغانٍ أخرى ثم أغنية (لولاكي)، وهي ملحمة وطنية في حب مصر، من كلمات عزت الجندي، وتوزيع موسيقي لحميد الشاعري".

وقال إنه عندما طرح الشريط إلى الأسواق في يوليو 88، كانت شركة الإنتاج قد طبعت 100 ألف نسخة من الشريط، وبعد نفاذها طبعت مليون نسخة، وتوالت المبيعات الكبيرة، ولم أتخيل هذا النجاح الكبير.