رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«صراع المقاعد الفردية».. 134 مرشحًا حزبيًا في جولة الإعادة للنواب بالمرحلة الأولي

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:47 م
انتخابات النواب
انتخابات النواب
إسلام نصير
طباعة
يقترب صراع انتخابات مجلس النواب من نهايته، مع بدء اليوم السبت، انتخابات المصريين في الخارج بالمرحلة الأولي، وتجرى الاستعدادات لإجرائها فى الداخل، على مستوى 14 محافظة لتكون خلال أيام الاثنين والثلاثاء 23، و24 نوفمبر الجاري.

وأظهرت نتيجة الجولة الأولى لهذه المرحلة والتى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز 174 مرشحا، تتمثل فى نجاح 32 مرشح فردى عن 4 محافظات، والإعادة لـ 220 مرشحا على 110 مقاعد من أصل 284 مقعدا، مخصصين للمرحلة الأولى، ويبلغ إجمالى المرشحين فى جولة الإعادة 220 مرشحا بنظام الفردى يتنافسون على 110 مقاعد.

وتأكد حسم «القائمة الوطنية من أجل مصر» معركة القوائم من الجولة الأولي بالمرحلة الأولي والثانية، فيما تشهد جولة الإعادة علي المقاعد الفردية منافسة شديدة بين 134 مرشحًا حزبيًا و86 مستقلًا، في 13 محافظة "الإسكندرية، البحيرة، مطروح، الجيزة، بنى سويف، الفيوم، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد".

وتتوزع خريطة المرشحين الحزبين، بواقع 85 مرشحًا من حزب« مستقبل وطن» بجولة الإعادة بالمرحلة الأولي في 12 محافظة، و19 مرشحًا من حزب« الشعب الجمهوري» في 10 محافظات، ويليه حزب «النور» الذي يخوض الإعادة في المرحلة الأولى فقط بـ 6 مرشحين في 4 محافظات، ويأتي حزب «حماة الوطن» بـ 9 مرشحين في المرحلة الأولى، ومن بعده حزب «المؤتمر» يخوض 4 مرشحين الإعادة بالمرحلة الأولى.

فيما وصل 3 مرشحين بحزب «الإصلاح والتنمية» للإعادة بالمرحلة الأولى وجميعهم بمحافظة المنيا، كذلك وصل حزب «الحرية» لجولة الإعادة 2 مرشحين، وبنفس عدد المرشحين يخوض حزب "المصري الديمقراطي" الإعادة في المرحلة الأولى بمرشحين في محافظتين.

أما بيت الأمة يخوض جولة الإعادة بالمرحلة الأولي بمرشح وحيد من حزب «الوفد» بدائرة مغاغة بالمنيا، وكذلك حزب «التجمع» و«مصر الحديثة» يخوضت انتخابات الإعادة بالمرحلة الأولي بمرشح وحيد.